المحليات

العراق في القلب

شعار صحيفة البلاد

تأتي الزيارة المهمة التي يقوم بها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي للمملكة، وما شهدته من مباحثات وتوقيع اتفاقيات، تأكيدا لعمق وتطور المصالح المتبادلة بين البلدين في مختلف المجالات، وتطلعاتهما المشتركة لتنميتها، حيث تم تعزيز التعاون لمصلحة الشعبين من خلال التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون، كما تعد هذه العلاقة الاستراتيجية ركيزة قوية لمواجهة الأزمات والتحديات والمخاطر الكبيرة التي تستهدف تقويض أمن وسلامة واستقرار المنطقة، وبالتالي أهمية التنسيق المشترك تجاه الملفات الإقليمية والدولية.

وترجمة لحرص القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين على دفع وتعزيز جسور التعاون وتحقيق كل مافيه مصلحة الشعبين، وتجسيدا لأواصر العروبة والجوار المتجذرة في التاريخ، شهدت العلاقات السعودية – العراقية تطوراً كبيرا على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية. ولقد أكدت المملكة بالمواقف العملية المشرفة، حرصها الكامل على أمن واستقرار العراق ودعم تطلعاته للبناء والإعمار والتنمية.

وحقق البلدان في هذه المرحلة مكتسبات كبيرة منذ افتتاح منفذ عرعر الذي يعمل على مدار الساعة ، ويسهم باضطراد في زيادة التبادل التجاري والاستثمارات النوعية في العديد من المشروعات، وستعززها الاتفاقات المرتقبة التي تدفع بالتعاون والمصالح المشتركة إلى آفاق أرحب، مدعومة بالإرادة القوية وتوجيهات القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *