متابعات

مهرجان سينمائي لعرض إبداع الطالبات السعوديات

 جدة – عبد الهادي المالكي

تستعد جامعة عفت لإطلاق الدورة الثامنة من مهرجان عفت لأفلام الطالبات تحت شعار ” نحو آفاق لا نهائية “وذلك في الأول من أبريل القادم عبر الإنترنت ويتم خلال المهرجان عرض أفلام الطالبات والخريجات من مدرسة الفنون السينمائية، الأولى لتدريس صناعة الأفلام بالمملكة خصوصا في مجال الأفلام القصيرة والوثائقية والرسوم المتحركة فضلا عن الصور الفوتوغرافية وتصاميم شخصيات الرسوم المتحركة.


وقالت الدكتورة هيفاء جمل الليل، رئيسة جامعة عفت، بأن المهرجان يواصل نجاحاته في دورته الثامنة من خلال إفساح المجال لإطلاع المجتمع على أهم إنتاجات طالباتنا في مجالات الفنون السينمائية منذ إطلاقه في 2014. كما نفخر أنه كان أول حدث سينمائي عربي يتم إطلاقه عبر الإنترنت منذ بدء جائحة كورونا العام الماضي، حيث كانت دورته السابعة في يوليو 2020 مميزة في هذا الصدد، لافتة إلى أن المهرجان يتضمن عددا من الندوات والورش التدريبية التي تقدم للجمهور بشكل تفاعلي عبر منصة الإنترنت، والتي يديرها نخبة من محترفي فنون السينما من ضيوف المهرجان. حيث يتم تقديم ورشة عن إنتاج الأفلام محدودة الميزانية من تقديم المحاضرة والمنتجة الامريكية كريستينا ديهيفين، الأستاذ في مدرسة السينما بجامعة نيويورك، بالإضافة لورشة عن كتابة السيناريو للأفلام الوثائقية من تقديم الكاتبة الامريكية كارول ديسنجر، وورشة عن فنون التصميم الجرافيكي من تقديم الفنان ياسر مدني.

كما يحتفي المهرجان من خلال ندوة خاصة مع صانعات الأفلام السعوديات واللاتي حققن نجاحات على مستوى عالمي متقدم، ومنهن شهد أمين والمخرجة مها الساعاتي والمخرجة هند الفهاد.
واكدت جمل الليل أن المرأة السعودية شريك كامل في التنمية وتعيش مرحلة تمكين غير مسبوقة، بل وتعيش في هذا العهد الزاهر مستوى متقدماً في تقديم نفسها كعنصرٍ فعال في سوق العمل والإسهام في تطوير واستثمار طاقتها وقدراتها لتفعيل مشاركتها بالجهود اللازمة لضمان فاعليتها الإيجابية في الشقين الاجتماعي والاقتصادي، وعليه فإن طالباتنا في برنامج الفنون السينمائية يشاركن بإبداعاتهن في تصوير هذا الازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *