الإقتصاد

7 تصفيات عقارية بالمناطق

الطائف – البلاد

نظم مركز الإسناد والتصفية «إنفاذ» بنجاح أول تجربة موثقة في المملكة لتنفيذ مزاد علني عبر الاتصال المرئي، على عقار في محافظة الطائف من خلال بث مباشر من منطقة الرياض عبر الإنترنت بتوظيف عدد من البدائل التقنية للاتصال المرئي، مع إمكانية قبول المزايدات الواردة عليه من كافة مناطق المملكة، وقد تم بيع العقار بعد منافسة استمرت قرابة الساعة ونصف وبمشاركة أكثر من 20 مزايداً.

وتهدف التجربة إلى تطوير وتعميم استخدام بدائل مرنة لتنفيذ المزادات خلال فترة تشديد الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا تجنبًا لتأخير تصفية قضايا التركات والحقوق وإعادة الأموال إلى المستفيدين.
ويعتزم المركز تنظيم سبعة مزادات عقارية عامة خلال شهر فبراير الحالي لطرح أكثر من 55 منتجًا عقاريًا (تجاريًا وسكنيًا وصناعيًا) في مختلف مناطق المملكة.

ومنذ بدء عملياته منتصف العام الماضي نجح المركز في إعادة أكثر من نصف مليار ريال من التركات والأصول التي أسندتها له محاكم التنفيذ أو مستحقي التركات الخاصة، وتسوية الحقوق المرتبطة بها وتسليمها للمستفيدين من الورثة وأصحاب الحقوق والمكلفين عليها، وذلك من خلال طرح أعمال البيع والتصفية بشكل تنافسي للمتخصصين من القطاع الخاص، مثل مكاتب التقييم والمحاسبة القانونية والمحاماة والخدمات القانونية والتسويق والبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *