متابعات

124 مخالفة للإجراءات الصحية بعسير وجدة

 أبها – مرعي عسيري-جدة- ياسر بن يوسف

كثفت أمانتا منطقة عسير ومحافظة جدة جولاتهما الرقابية الميدانية للتأكد من التزام المنشآت والمحلات بالتدابير الصحية الوقائية المرتبطة بفيروس كورونا الجديد إلى جانب البروتوكولات البلدية الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية، ففي عسير نفذت أمانة المنطقة والبلديات التابعة لها، جولات رقابية على جميع الأنشطة التجارية والمتعلقة بالمستهلك ومنها المطاعم والمطابخ ومحلات الحلاقة والبوفيهات ومحلات بيع الوجبات السريعة والأسواق التجارية وأسواق النفع العام والمرافق الترفيهية والسياحية خلال إجازة منتصف العام.

وفي ذات السياق، حررت الأمانة وبلدياتها أمس الأول، ٨٥ مخالفةً للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة للحد من تفشي فايروس كورونا الجديد، وإغلاق ١٨ منشأة مخالفة للإجراءات الاحترازية. وأوضح أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي، أن المخالفات جرى رصدها من خلال الجولات الميدانية التي نفذتها الفرق الرقابية التابعة للأمانة والبلديات التابعة لها،

موضحاً أنه تمت مخالفة الأسواق والمنشآت لعدم تطبيقها البروتوكولات البلدية وعدم الالتزام بها مما تسبب بتكدس المتسوقين والعاملين في تلك المنشآت التجارية بجانب عدم التزامها بالتدابير الصحية الوقائية المرتبطة بفيروس كورونا الجديد. على صعيد آخر نفذت أمانة محافظة جدة 14184 جولة رقابية صحية خلال الأسبوعين الماضيين على المحال والأسواق التجارية في نطاق 19 بلدية فرعية ، وذلك للتأكد من التزامها بالإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية. ورصدت الأمانة من خلال الجولات الميدانية للمراقبين الصحيين والجهات المعنية 809 مخالفات للبروتوكولات الوقائية في الأسواق والمراكز التجارية؛ منها 39 مخالفة إضافة للقيام بغسل وتطهير 6183 موقعاً في محافظة جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *