المحليات

مركز الملك سلمان ينفذ دورات باليمن ويغيث متضرري السودان

مأرب-عدن- الخرطوم- واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته الصحية والإيوائية والإغاثية للمحتاجين والمتضررين في عدد من الدول، ففي اليمن واصل المركز تنفيذ الدورات التدريبية ضمن مشروع “مهارتي بيدي – 2 ” لتحسين سبل العيش للأيتام في محافظة مأرب، ونفذ فريق المشروع أمس دورة تجميلية في مجال “الكوافير” في أكاديمية ديفرنت للتأهيل والتدريب استفاد منها 33 معيلة.

واختتم المركز أمس في عدن، فعالية دورة الاستجابة للعاملين في المجال الصحي والنفسي في مجال الإدارة السريرية للناجيات، الذي ينفذه صندوق الأمم المتحدة للسكان ضمن مشروع حماية المرأة.

واستهدفت الدورة 30 مشاركة صحية من مديريات الساحل الغربي بتعز وهي: (المخا – وذو باب – وموزع – والشماييتين)، وثمنت وكيلة وزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي دعم المركز للقطاع الصحي اليمني عامة، وما يقدمه الآن من دعم لدورات تعزز من قدرة الأداء الصحي في مديريات الساحل الغربي.

وفي السودان، وزع المركز أمس الأول مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول والفيضانات، واشتملت المساعدات على 136 خيمة، و883 بطانية، و272 بساطاً، و272 ناموسية، ، استفاد منها 3,750 فرداً في محلية مروي التابعة للولاية الشمالية.

كما قام المركز أمس الأول بتوزيع مساعدات إيوائية وغذائية متنوعة للمتضررين من السيول والفيضانات في محليتي شمال الدلتا وتلكوك التابعة لولاية كسلا، شملت 490 خيمة، و645 بطانية، و160 كرتوناً من التمور، و790 بساطاً، استفاد منها 8,040 متضرراً
وتأتي هذه المساعدات امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوداني الشقيق في مختلف المحن والأزمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *