الرياضة

ديربي نار بين النصر والهلال… وكلاسيكو مثير يجمع الأهلي والشباب

جدة – هلال سلمان

تعود عجلة الدوري للدوران، بعد توقفها بسبب المباريات الدولية، حيث تشهد جولة” قمة الرياض” الخامسة، 6 مباريات اليوم، أهمها لقاء الديربي المرتقب بين الهلال والنصر في الـ 8:15 مساء، وكلاسيكو الأهلي والشباب في الـ 6:15 مساء، فيما يحل الاتحاد ضيفا على الفيصلي (5:45 م)، ويستضيف القادسية نظيره الباطن (5:25 م)، ويلعب الرائد مع أبها (3:15 عصرا)، وضمك مع العين (3:30 عصرا).

الهلال VS النصر
يجمع لقاء الديربي المرتقب بين الهلال المتصدر بـ 10 نقاط والنصر الـ 13 الطامح للفوز وتصحيح أوضاعه، بعد أن خسر أول 3 جولات مسجلا أسوأ بداية له في الدوري، فيما يسعى الهلال لتعزيز صدارته وتجنب الخسارة أمام الغريم التقليدي، والفريقان فقدا بعض اللاعبين بسبب الإصابات المختلفة لكن مباريات الديربي لا تخضع لأي مقاييس وتبتسم للفريق القادر على استغلال الفرص وتجنب ارتكاب الأخطاء.

الأهلي VS الشباب
كلاسيكو مثير يجمع الشباب الوصيف بفارق الأهداف عن الهلال، والأهلي الثالث والفارق بينهما نقطة وحيدة. يسعى الأهلي لتحقيق الفوز لاستعادة الصدارة، فيما يأمل الشباب بانتزاعها من الهلال وتحقيق الفوز الثالث على التوالي لكنه سيفتقد نجمه الأرجنتيني بانيغا المصاب.

الفيصلي VS الاتحاد
يستقبل الفيصلي الرابع بـ 8 نقاط نظيره الاتحاد العاشر بـ 5 نقاط، وطموح الفريقين مشترك باستعادة نغمة الفوز بعد تعادلهما في الجولة الأخيرة. لن تكون مهمة الاتحاد سهلة أمام (العنابي) أحد 3 فرق لم تذق طعم الخسارة بجانب الهلال والشباب.

الرائد VS أبها
يستضيف الرائد الخامس بـ 7 نقاط فريق أبها الـ 12 برصيد 4 نقاط. يأمل الرائد في تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد تغلبه على الوحدة في الجولة الماضية، في حين يطمح أبها لتحقيق نتيجة إيجابية بعد خسارته أمام الباطن وتجنب الخسارة الثالثة التي ستبقيه في مراكز المؤخرة.

القادسية VS الباطن
يستضيف القادسية التاسع بـ 6 نقاط نظيره الباطن السابع بنفس الرصيد، في مواجهة متكافئة بين فريقين قدما مستوى جيدا في الجولات السابقة، ويأمل القادسية بتعويض خسارته أمام النصر فيما يطمح الباطن لتحقيق فوز ثالث على التوالي لتعزيز أفضل بداية له في الدوري.

ضمك VS العين
مواجهة طرفي القاع تجمع ضمك قبل الأخير بنقطة وحيدة حققها في الجولة الماضية بتعادله مع الفيصلي، مع العين الذي لم يحقق أي نقطة حتى الآن رغم تقديمه مستويات جيدة، إذ يسعى لتحقيق أول نقطة على الأقل أمام ضمك الذي يأمل بفوز أول يتقدم به أكثر في الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *