المحليات

«هيئة الإذاعة» تطلق مبادرة لرفع جودة المحتوى المحلي

الرياض – البلاد

أطلقت هيئة الإذاعة التلفزيون مبادرة شراكة مع “شركات الإنتاج السعودية”، التي تهدف إلى دعم الإنتاج المحلي.

وأوضح رئيس الهيئة محمد بن فهد الحارثي، في اجتماع عقده مع ممثلي شركات الإنتاج السعودية، أن الشراكة تسعى إلى صنع شراكات نوعية مع المؤسسات والشركات في القطاعات الإعلامية الخاصة، للرفع من جودة المحتوى عبر دعم محلي واسع النطاق يقدم ثراء في المواد وجودة في المحتوى تدعم هيكلة البرامج والأعمال الإعلامية التي تقدمها قنوات وإذاعات هيئة الإذاعة والتلفزيون، مبينا أن الهيئة تهدف من خلال هذه الخطوة إلى تحفيز القطاع الخاص واستجلاب المحتوى الإبداعي، وتقييم الخدمات الإعلامية في هذا النطاق عبر أعمال نوعية تساهم في زيادة قوة المعايير وضبط الجودة وقياس التأثير.

‏ولفت الحارثي إلى أن التوجه الإستراتيجي للهيئة هو التركيز على المحتوى المحلي والتأكيد على معايير النوعية الجيدة، وفي هذا الإطار أدخلت الهيئة نظام التقييم من خلال لجنة متخصصة تستند إلى 38 معيارا يضمن الجودة. وأضاف “تشجيعا للأعمال الناجحة من مؤسسات الإنتاج المحلي ستسعى الهيئة إلى عقد اتفاقيات تفاهم لاستمرارية هذه الأعمال المميزة على مدى أربعة مواسم”.

وأشار إلى أن الهيئة تتجه إلى تشجيع الإنتاج المشترك بين الهيئة وشركات الإنتاج، معلنا عن إطلاق “بوابة الهيئة لاستقبال الأعمال التلفزيونية”، والأفكار الإبداعية من المؤسسات، ليتم تقييمها من لجنة مختصة واستخدامها ضمن خطط وبرامج الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *