المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في اليمن

عدن – الحديدة – المكلا- واس

واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، خلال الأسبوع الماضي.

وأطلق المركز ضمن مشروع تعزيز خدمات الصحة المدرسية وإدارة حالات سوء التغذية للطلبة والكادر التعليمي، حملات تطوعية توعوية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تستهدف طلاب وطالبات المدارس، والكوادر التعليمية في 8 مديريات بمحافظة عدن.

وفي مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، اختتم مركز الملك سلمان حملته الطبية التطوعية لجراحات القلب المفتوح والقسطرة للبالغين.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي للمركز على مدى 7 أيام من الحملة 95 عملية جراحية، منها 13 عملية لجراحة القلب و 82 حالة قسطرة، تكللت جميعها بالنجاح، ولله الحمد.

كما أطلق المركز حملة الرشّ الضبابي في المجمع الصحي بمديرية الشيخ عثمان في محافظة عدن، ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك، الذي ينفذه المركز بمختلف مديريات محافظة عدن.

وأشاد نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة الدكتور محمد رُبيد بالجهود التي يبذلها مركز الملك سلمان للإغاثة في محافظة عدن، خاصة بالقطاع الصحي في مختلف مديريات المحافظة؛ مما أسهم في التقليل من الحالات المصابة بحمى الضنك.

وتأتي هذه الحملة امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء المحافظات اليمنية للتخفيف من معاناتهم؛ جراء الأزمة الإنسانية التي يعيشونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *