المحليات

أخبار سريعة

أمير الرياض يستقبل السفير الفرنسي

الرياض- البلاد
استقبل الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم أمس، سفير جمهورية فرنسا المعين لدى المملكة لودوفيك بوي. وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة العديد من الموضوعات.

أمير القصيم يستعرض المشاريع الصناعية

بريدة – البلاد
استعرض الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه أمس مع نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل العديد من الموضوعات المتعلقة بمشاريع الوزارة وتعزيز الفرص الاقتصادية والتنموية التي تقدمها الوزارة من خلال المشاريع والخدمات المقدمة بالمنطقة. كما استقبل سموه بمكتبه بالإمارة أمس, فضيلة الشيخ سامي بن عبدالله الصقير, بمناسبة تعيينه عضواً في هيئة كبار العلماء.

120 مليونا للمشروعات الصحية بالباحة

الباحة- البلاد
دشن الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أمس عدداً من المشروعات الصحية بالمنطقة بقيمة إجمالية تقارب 120 مليون ريال, بمشاركة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة عبر الاتصال المرئي. وزار سموه المشروعات منوهاً في كلمة له باهتمام وحرص القيادة الحكيمة على صحة المواطن والمقيم مستشعرة أهمية الصحة وجودة الحياة والأمان الصحي الذي يعدّ من أولويات الاهتمام لما قدمته وتقدمه من مشاريع صحية تضاهي الدول المتقدمة، مشيداً سموه بما قدمته الدولة من جهود خلال جائحة كورونا وتعزيزات للمجال الصحي في مختلف مناطق المملكة.

5 ملاحق جدد للمملكة

الرياض – البلاد
أصدر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ قرارًا بتكليف خمسة ملاحق ثقافيين في دول عربية وأوروبية وآسيوية.
وجرى تكليف الدكتور محمد بن عبدالوهاب باعشن ملحقا ثقافيًا في دولة النمسا، والدكتور مالك بن محمد الوادعي ملحقا ثقافيًا في ألمانيا، والدكتور أحمد بن علي الزهراني ملحقًا ثقافيًا في الصين، والدكتور سعيد بن مسفر المالكي ملحقا ثقافيًا في أسبانيا، وعبدالله بن قاسم هاشمي ملحقا ثقافيًا في السودان. وقدم آل الشيخ التهنئة للملاحق الجدد، داعيًا الله لهم بالتوفيق والسداد في مهامهم الموكلة إليهم لخدمة وطنهم وقيادتهم، وتحقيق رؤية المملكة 2030.

الإطاحة بالمعتدي على حارس أمن القنصلية الفرنسية

مكة المكرمة – البلاد
أطاحت الجهات الأمنية في جدة أمس (الخميس)، بمواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية. وقال المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة الرائد محمد الغامدي، إن القوة الخاصة للأمن الدبلوماسي تمكنت من القبض على مواطن بالعقد الرابع من العمر بعد اعتدائه بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بجدة نتج عنها تعرضه لإصابات طفيفة، وقد تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم إيقاف الجاني واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *