الرياضة

طموح أبها يهدد الهلال.. وكلاسيكو الجوهرة نااااار

حائل – خالد الحامد

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم إلى ملعبي الأمير فيصل بن فهد بالرياض، والجوهرة في جدة لمتابعة أحداث لقاءي نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال وأبها، والأهلي والنصر.

الهلالvs أبها
يلتقي الهلال مع منافسه أبها للمرة الثانية في غضون أسبوع، بعد تعادلهما في الجولة الثانية ضمن دوري المحترفين 1/1. يدخل الفريقان اللقاء، وعين كل منهما على بطاقة التأهل للنهائي الكبير؛ لمواجهة الفائز من الأهلي والنصر. تبدو الأمور واضحة للفريق الهلالي الذي يخوض اللقاء بلاعبيه الأساسيين؛ من أجل حسم التأهل للنهائي. والمنافسة على اللقب. جاء وصول فريق الهلال لهذه المباراة بعد تجاوز عرعر في دور الـ 64 بنتيجة 4-1، والجبلين في دور الـ 32 بنتيجة 4-2 ، وبركلات الترجيح أمام الفيصلي في دور الـ 16، وفي دور الثمانية على الاتفاق بنتيجة 2-1.

أما أبها فلديه طموح كبير، من أجل بلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه والمنافسة على لقب البطولة، لاسيما أنه يقدم كرة رائعة وممتعة. استطاع الفريق تخطي القيصومة من دور الـ64 بعد فوزه 2-1، وفي دور الـ 32 فاز على العربي بنتيجة 1-0 ، وأقصى حامل اللقب التعاون في دور الـ 16 بنتيجة 1-0 ، ليقابل الفتح في دور الثمانية ليتأهل بركلات الترجيح .
تاريخيا خاض الفريقان 10 مواجهات، انتهت 9 منها لصالح الهلال، كان آخرها قبل أسبوع، وتعادل فيها الفريقان 1/1. تنطلق صافرة المباراة عند الساعة 5.55 مساء.

الأهلي vs النصر
على ملعب الجوهرة، ستدور أحداث كلاسيكو ناري منتظر يجمع بين الأهلي ومنافسه النصر. يدخل الفريق الأهلاوي اللقاء بمعنويات جيدة للغاية، بعد تصدره الدوري مناصفة مع الاتفاق. جاء وصول الأهلي لهذا الدور، بعدما تخطى الجندل في دور الـ 64 بنتيجة 4-1 ، وفي دور الـ 32 فاز على النجوم بنتيجة 3-1، وفاز على الفيحاء بصعوبة في دور الـ 16 بنتيجة 1-0، وفي دور الثمانية تغلب على الوحدة 2-1. يعتمد الأهلي على الهجوم السريع والخاطف بقيادة عمر السومة، وفتوحي وفيسجا. أما النصر، الذي يمر بوقت عصيب بعد خسارتين متتاليتين في الدوري. فسيرمي بكل ثقله من أجل الفوز وتصحيح المسار في الموسم الحالي.

فارس نجد وصل لنصف النهائي، بعد فوزه في دور الـ 64 على عفيف 5-1 ، وفي دور ال32 تخطى البكيرية 4-1، وتغلب على ضمك في دور الـ 16 بنتيجة 4-2، وفي دور الثمانية فاز بصعوبة على العدالة 1- 0 . سيدخل الأصفر مدعما بهدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي عاود تدريباته مع الفريق منذ أيام بالإضافة إلى نجومه” أمرابط وعبدالفتاح عسيري والغنام”. ينطلق اللقاء في تمام الـ 8.30 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *