المحليات

مركز الملك سلمان يعزز الشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين و «الفاو»

الرياض- الخرطوم- مخيم الزعتري-واس

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مذكرة تعاون مع المجلس النرويجي للاجئين وبموجب هذا التوقيع سُلم تبرع بعض الفائزين بجوائزهم البالغة 126,500 ألف دولار أمريكي في مسابقة (لاعبون بلا حدود) التي نظمها الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، على أن تصرف في مواجهة جائحة كورونا في ليبيا من خلال دعم عملية التعليم عن بُعد والتوعية بالجائحة والوقاية منها.

ووقع المذكرة مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، فيما وقعها عن الطرف الآخر مدير العلاقات الخارجية بالمجلس النرويجي للاجئين السيد هريت رد.

كما وقع المركز أمس الأول، اتفاقية مشتركة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لتنفيذ مشروع المساعدة الزراعية الطارئة للتخفيف من حدة آثار فيروس كورونا (كوفيد-19) على السكان في محافظة شبوة وتحسين الأمن الغذائي والتغذية، وذلك ضمن خطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2020م، بتكلفة إجمالية تبلغ 5 ملايين دولار أمريكي، يستفيد منها 31,400 أسرة.

وصادق على الاتفاقية عن بعد مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، فيما وقعها عن منظمة الفاو نائبة المدير العام للمنظمة السيدة إليزابيث بيكدول.

من جهة أخرى واصل المركز توزيع المساعدات الإغاثية على المتضررين من السيول والفيضانات في جمهورية السودان الشقيقة، وجرى أمس الأول توزيع 42 طنًا و800 كيلو غرام من السلال الغذائية في محلية جبل أولياء بولاية الخرطوم، استفاد منها 2,400 فرد.

وفي الأردن نظم المركز محاضرة بعنوان (التوعية بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19) في عيادات المركز بمخيم الزعتري وذلك ضمن البرنامج التطوعي للتأهيل وبناء القدرات والمقام عن بُعد.
قدم المحاضرة استشارية الأوبئة والأمراض المعدية الدكتورة زكية بخاري بحضور 34 ممارسًا صحيًا من اللاجئين السوريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *