المحليات

وزارة البيئة تحتفي بيوم المرأة الريفية

جدة- ياسر بن يوسف

تحتفي وزارة البيئة والمياه والزراعة يوم غد الخميس باليوم الدولي للمرأة الريفية في عدة مناطق في المملكة.

وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي أهمية إلقاء الضوء في هذه المناسبة على جهود الوزارة لعمل المرأة الريفية من خلال برنامج “ريف” الذي يهدف الى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة عمل النساء الريفيات في الزراعة ، وزيادة الكفاءة والإنتاجية.

ويساهم برنامج التنمية الريفية المستدامة في تحقيق الأمن الغذائي في المملكة ضمان سهولة الحصول على الغذاء، واستهلاك غذاء آمن وصحي، وتوفير إمدادات غذائية مستقرة، كما سيسهم البرنامج في زيادة نسب مشاركة المرأة في سوق العمل وفقا لمستهدفات “رؤية 2030”.


من جهته كشف مدير مكتب الوزارة بمحافظة القنفذة المهندس حسن بن ابراهيم المعيدي عن إقامة معرض للمنتجات الريفية الزراعية في مركز القوز وبرنامج توعوي مسائي حول نشاطات ومنتجات المرأة الريفية.

من جهة اخرى ينظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة يوم غد الخميس , فعاليات يوم الغذاء العالمي الـ 40 والاحتفال بالذكرى الخامسة والسابعين على انشاء منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة وذلك في مجمع العرب بمحافظة جدة تحت شعار ” افعالنا هي مستقبلنا لان مصيرنا واحد ، معا ننمو ونتغذى ونحافظ على الاستدامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *