المحليات

تمكين المرأة فجر طاقاتها الإبداعية

جدة – عبدالهادي المالكي

بينت صاحبة السمو الملكي الأميرة روزان بنت عبد العزيز بن مقرن بن عبدالعزيز ال سعود أن الفن لم يكن ظاهراً للعامة إلا بعد عام 1428هـ وفيما بعد امتد تأثيره إلى أماكن لم يبلغها من قبل وأصبح يستهوي الزائرين، مؤكدة أن تمكين المرأة فجر طاقاتها الإبداعية.

جاء ذلك خلال حديثها لـ( البلاد) في حفل مركز أدهم للفنون التشكيلية بالتزامن مع احتفالات المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني التسعين.


وأضافت سموها :” إن شاء الله نرى انتشار المراكز المهتمة بالفن التشكيلي والفنانين التشكيليين وقد رأيت اليوم مشاركات جميلة لذوي الاحتياجات الخاصة ولم اكن أتوقع أن أجد هذا الفن الجميل منهم .”

وعن تمكين المرأة من منطلق رؤية 2030 من خلال ما شاهدته من أن أغلب المشاركات من السيدات، بنسبة 99 % ، قالت سموها : :أنا فخورة جدا بالمرأة السعودية فمن خلال التمكين ظهر لنا مبدعات في شتى المجالات ومنها الفن ولم نعرفهن قبل سنوات فالمرأة لم تكن قادرة على أن تظهر للملأ لتبين أنها رسامة أو شيف أو أي مهنة أخرى أما الآن فاختلف الوضع تماماً”.

يذكر أن الحفل شهد مشاركة٩٠ فناناً وفنانة من ذوي الهمم الذين عبروا عن حبهم للمملكة وقيادتها من خلال لوحاتهم وأعمالهم الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *