الرياضة

الهلال يكسر الأرقام.. وصراع الآسيوي يحتدم

جدة – هلال سلمان

بعد حسم لقب الدوري في الجولة الماضية، باتت الأرقام القياسية هي التحدي الجديد للهلال الفائز في الجولة قبل الأخيرة على الوحدة (3-1) ليعزز رصيده في الصدارة إلى 69 نقطة، وبات على بعد نقطة من معادلة رقم النصر بـ 70 نقطة في الموسم الفائت، لكنه كسر رقما آخر بعد أن أصبح الأكثر تهديفا خلال موسم واحد في تاريخ دوري المحترفين بعد أن بلغت أهدافه الرقم 72.
وأوقف الاتحاد مسلسل انتصارات النصر وتعادل معه بهدف لمثله في كلاسيكو تألق فيه الحارسان الأسترالي براد جونز والبرازيلي غروهي، ليصل النصر إلى 61 نقطة، ويعود العميد لدائرة خطر الهبوط.

صراع الآسيوي يشتد
احتدم الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال آسيا بعد خسارة الأهلي أمام أبها (2-1) ومع ذلك بقي ثالثا بـ 47 نقطة، فيما تساوى الرائد مع الوحدة بـ 46 نقطة بعد فوزه بالنتيجة ذاتها على الفيصلي الذي تراجع للمركز السادس بـ 45 نقطة.
وسيشعل ذلك مباراة الأهلي والرائد في الجولة الأخيرة، فيما تبدو مهمة الوحدة أسهل أمام الحزم.

الحزم للأولى
صعد الشباب للمركز السابع بـ 43 نقطة بعد فوزه على الحزم الذي أعلنت خسارته هبوطه رسميا للأولى بعد تجمد رصيده عند 27 نقطة، في حين تراجع الاتفاق للثامن بعد خسارته أمام ضمك، وبقي أبها تاسعا رغم فوزه على الأهلي الذي رفع رصيده إلى 38 نقطة.

الفتح باق والخطر يهدد 4 فرق
أكد فريق الفتح بقاءه بعد فوزه على التعاون، الذي واصل مسلسل خسائره التي وصلت إلى 7 على التوالي، مسجلا أسوأ سجل لفرق الدوري بعد استئنافه.
ورفع الفتح رصيده إلى 33 نقطة وصعد للمركز العاشر، وتأكد بقاؤه حتى في حال خسارته أمام ضمك وذلك بفارق المواجهات المباشرة مع الرباعي المهدد بالهبوط (الاتحاد والتعاون والفيحاء وضمك) ولكل منهم 32 نقطة، خصوصا أن التعاون والفيحاء سيتواجهان في الجولة الأخيرة، وتبدو مهمة الاتحاد أسهل في البقاء حيث سيلاقي العدالة.

قمة الهدافين مشتعلة
لن يحسم الصراع بين مهاجمي النصر والهلال حمدالله وغوميز على لقب الهداف إلا مع الجولة الأخيرة، مع أفضلية للمغربي المتفوق بـ 3 أهداف على الفرنسي بعد أن أضاف كل منهما هدفا لرصيده (28 لحمدالله مقابل 25 لغوميز).
ويأتي خلفهما عمر السومة برصيد 18 هدفا، ثم نياكاتي الوحدة ورومارينيو الاتحاد ولكل منهما 15 هدفا.

5 جزائيات وطرد وحيد
رفعت البطاقة الحمراء مرة واحدة في هذه الجولة، وكانت من نصيب المغربي جلال الداودي من الرائد، في حين احتسبت 5 ركلات جزاء سجلت 4 منها بواسطة: فوزير (الرائد) وغيليرمي (الفيصلي) وسعد بقير (أبها) وبوني (الاتحاد)، وأهدرت واحدة عبر البرازيلي نيتو (الفيحاء).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *