متابعات

الهند تقود الزيادة العالمية.. وروسيا تدخل “نادي المليون”

عواصم- وكالات

تشهد الهند تزايداً كبيراً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ما دفع منظمة الصحة العالمية، لتؤكد أمس (الثلاثاء)، أن الهند تقود الزيادات العالمية، إذ سجلت أعلى حالات جديدة من أي بلد آخر في الأسبوع الأخير، بنحو نصف مليون، ليرتفع إجمالي الإصابات العالمي بنسبة 1 % خلال أسبوع.

وقالت المنظمة إن إجمالي الوفيات الجديدة بالمرض انخفض في الأيام السبعة الأخيرة بنسبة 3% بالمقارنة بالأسبوع السابق. وأضافت أن الإصابات الجديدة على مستوى العالم ارتفعت إجمالا بنحو 1.8 مليون حالة، مبينة في أحدث تقاريرها، أن المرض التنفسي ينتشر كذلك في الأمريكيتين اللتين لا تزالان تمثلان أكثر من نصف حالات الإصابة والوفاة المسجلة على مستوى العالم رغم تراجع طفيف في الحالات في بعض المناطق، مشيرة إلى أن بيرو والمكسيك وكولومبيا والأرجنتين تشهد “اتجاها صعوديا”.

وسجلت إسبانيا وروسيا وفرنسا وأوكرانيا أعلى إصابات جديدة في أوروبا في الأسبوع المنتهي يوم 30 أغسطس، ووصلت الارتفاعات في إسبانيا إلى مستوياتها المسجلة في شهري مارس وأبريل الماضيين. وتابعت المنظمة أن حالات الإصابة الجديدة في إيطاليا قفزت بنسبة 85%.

وأوضحت المنظمة، أن منطقة جنوب شرق آسيا سجلت أكبر زيادة أسبوعية فيما يرجع أساسا لزيادة حالات الإصابة في الهند”. وأضافت: “الهند سجلت نحو 500 ألف حالة إصابة جديدة في الأيام السبعة الماضية بزيادة 9% عن الأسبوع السابق وهو أعلى رقم للإصابات الجديدة على مستوى العالم.

وتجاوز العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في روسيا المليون أمس، بعد تسجيل 4729 إصابة جديدة، حيث ارتفع عدد الإصابات إلى 1000048 حالة، بينما لا مست حالات الإصابة في البرازيل 4 ملايين إصابة عقب تسجيل 45961 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية​​​ و553 حالة وفاة.

إلى ذلك، أعلنت المانيا اليوم تسجيل أربع حالات وفاة و1218 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لمعهد روبرت كوخ الحكومي المختص في رصد حالات الوباء، فيما سجلت كوريا الجنوبية 235 إصابة جديدة. وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين أمس تسجيل 10 حالات إصابة جديدة، وخروج 31 مريضا من المصابين بالفيروس من المستشفيات بعد شفائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *