الإقتصاد

تدريب 20 ألف سعودي لتوطين قطاع المقاولات

جدة – البلاد

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والهيئة السعودية للمقاولين برنامج التوطين في قطاع المقاولات بالتعاون مع المنشآت العاملة في القطاع ، لتأهيل 20 ألف مواطن موزعين على أربع تخصصات للعمل في قطاع المقاولات وذلك ضمن برنامج توطين قطاع المقاولات.
وأوضح الصندوق عبر حسابه في “تويتر”، أنه سيتم استقطاب كوادر وطنية مؤهلة للعمل في منشآت المقاولات، موزعة على 4 تخصصات هي: مراقب منشآت، وفني إنشاءات، وفني مساحة، وفني طرق.

ويعمل البرنامج على تطوير المهارات الفنية والإدارية للمتدربين وتأهيل المتدربين من خلال مراكز وبرامج تدريبية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، كما سيقوم بالإرشاد المهني والمتابعة خلال فترة التدريب وبعد الالتحاق بالعمل، والتوظيف والمتابعة للمتدرب بعد اجتياز البرنامج التدريبي، والدعم المالي من خلال برامج دعم التوظيف المقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية.
وكانت هيئة المقاولين قد أعلنت توفير عدد من البرامج الفنية المدعومة من الصندوق وبالتعاون مع عدد من المنشآت العاملة في قطاع المقاولات وذلك ضمن خططها لتوطين القطاع ، تعزيزاً لدورها في تذليل الصعوبات التي تواجهه والعاملين فيه ومنها استقطاب كوادر وطنية مؤهلة للعمل في تلك المنشآت.

ويشترط على المتدرب أن يكون حاصل على شهادة المتوسطة كحد أدنى ، واجتياز المقابلة الشخصية، والتزامه بالمدة المتفق عليها للتدريب أ وكذلك الالتزام بالعمل لدى صاحب العمل بعد اجتياز البرنامج التدريبي.
وسبق أن وقع صندوق هدف والهيئة العامة للعقار، اتفاقيةً لتدريب وتوظيف أكثر من 11 ألف باحث وباحثة عن عمل من الراغبين بالعمل في القطاع العقاري ضمن برنامج توطين مهن القطاع، وذلك سعيا إلى دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص ورفع مهارات الباحثين عن عمل ، وطبقا للاتفاقية تتولى الهيئة من خلال المعهد العقاري السعودي إعداد الحقائب التدريبية وتنفيذ التدريب للبرامج التالية: مدير اتحاد ملاك، ومدير مرافق، ووساطة عقارية، وأخصائي تسويق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *