المحليات

الأمير بدر بن سلطان يستعرض مستجدات توسعة الحرم المكي

جدة- ياسر بن يوسف

رأس نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان في مقر الإمارة بجدة، اجتماعاً بحضور ممثلي الجهات ذات العلاقة لمناقشة آخر مستجدات أعمال التوسعة السعودية الثالثة بالحرم المكي الشريف والعناصر المرتبطة بها.

وتخلل الاجتماع استعراض للأعمال المنجرة والجاري تنفيذها وتشمل مبنى التوسعة، الجسور الشمالية، الساحات الشمالية، كبري العمرة، مبنى الخدمات، مجمع الخدمات المركزية، أنفاق المشاة، نفق الخدمات، استكمال توسعة المطاف ومشروع الطريق الدائري الأول.

واستعرض سموه مكونات التوسعة السعودية الثالثة، التي تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام إلى مليون و 700 ألف مصلٍ و 107 آلاف طائف في الساعة، كذلك تسهيل حركة المرور عن طريق استكمال الطريق الدائري الأول.

كما اطّلع سموه على ماتم إنجازه في التوسعة ومنها تلبيس جميع الأقواس المتبقية بصحن المطاف والأنظمة المعلقة في الأسقف، كما تمت مناقشة طرق تسريع وتيرة الأعمال مع ضرورة التقيد باجراءات السلامة ومعايير الجودة.

من جهة أخرى استقبل سموه مدير شرطة المنطقة اللواء عيد العتيبي يرافقه مساعد شرطة المنطقة ومديري شرطة الطائف وجدة المعينين حديثاً.

وهنأ سموه مساعد مدير شرطة المنطقة اللواء علي العطوي ومدير شرطة محافظة الطائف العميد عثمان اليوسف والعميد سليمان الطويرب مدير شرطة محافظة جدة بمناسبة تعيينهم، سائلاً الله لهم التوفيق في مهام عملهم. وعبر اللواء العطوي والعميد اليوسف والعميد الطويرب عن شكرهم وتقديرهم لسمو نائب أمير منطقة مكة سائلين الله أن يكونوا عند حسن الظن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *