الأولى

الفيصل: 60 ألفا عدد القوى العاملة في موسم الحج

جدة : البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ، أن نسب الحجاج الذين يؤدون مناسك حج هذا العام 70% منهم يمثلون 160 جنسية من المقيمين 30 % سعوديون وهم الممارسين الصحيين ورجال الأمن .

وقال الأمير خالد الفيصل في لقاء على قناة mbc ، اليوم (الخميس) ، أن عدد القوى العاملة في حج هذا العام قرابة 60 ألف مشارك من مختلف القطاعات الأمنية والخدمية ، مشيراً إلى أنه تمّ تجهيز المشاعر المقدسة بمحاجر صحية في حال إصابة أحد الحجاج بفيروس كورونا .

وأوضح أمير مكة أن الطاقة السريرية لمستشفيات #مكة_المكرمة والمشاعر تبلغ 3000 سرير ويقدم الخدمة الطبية فيها قرابة 15 ألف ممارس صحي (سيتم تشغيلها وفق الحاجة)

ولفت الأمير خالد الفيصل إلى أن الطاقة الكهربائية في #المسجد_الحرام والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج تبلغ أكثر من 180 ميجاوات ، مضيفاً أنه سيتم ضخ ما يزيد عن 1.2مليون م3 من المياه لمكة المكرمة و #المشاعر_المقدسة خلال فترة الحج .

وكشف أمير مكة عن تنفيذ #هيئة_تطوير_منطقة_مكة العديد من المشاريع في #المشاعر_المقدسة أبرزها توسعة وإنشاء وتظليل طرق وممرات للمشاة ، وإنشاء قرابة 2500 دورة مياه ، بالإضافة إلى تهيئة مواقع سكن للحجاج تستوعب 40 ألف حاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *