الدولية

موجز إخباري

المملكة تخفف معاناة اليمنيين

جدة – البلاد
أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن، المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، أن المملكة بذلت جهوداً متواصلة منها لقاءات مباشرة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بشأن أموال البنك المركزي وصرف المرتبات، ضمن جهود تنفيذ “اتفاق الرياض”، واستمراراً لدعم البنك المركزي في عدن.
وقال في تغريدة له على “تويتر” أمس (الجمعة): إن الجهود تكللت بالنجاح نتيجة إرادة الجميع والاتفاق على أولوية رفع المعاناة عن الشعب اليمني.
يأتي ذلك، فيما تبذل المملكة جهوداً كبيرة لجمع الأطراف اليمنية على طاولة التفاوض لحل الخلافات العالقة بين الشركاء في جنوب اليمن لإحلال السلام عبر تنفيذ “اتفاق الرياض”.

مناقشة التنمية في العراق

الرياض – البلاد
شاركت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الاجتماع الافتراضي مع جمهورية العراق والولايات المتحدة الأمريكية، الذي عقد لمناقشة التعاون في مشاريع التنمية في العراق. وأوضح الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بمجلس التعاون الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق، أن الاجتماع عقد تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها في أبريل 2019 بين الأمانة العامة ووزارة الخارجية العراقية، وخطة العمل المشترك (2019-2024) التي تم الاتفاق عليها لتعزيز التعاون مع العراق في جميع المجالات.
وناقش الاجتماع، سير العمل في مشروع الربط الكهربائي بين شبكة الكهرباء الخليجية وشبكة الكهرباء في جنوب العراق، والخطوات المستقبلية لتنفيذه، وكذلك سير العمل في التعهدات التي تم تقديمها في المؤتمر الدولي لإعمار العراق، الذي عقد في دولة الكويت في عام 2018، والحاجة إلى تهيئة الظروف المناسبة لتنفيذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *