المحليات

فرع الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة ينظم دورة علمية

جدة-البلاد

ينظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بمنطقة مكة المكرمة ممثلاً في مركز الدعوة والإرشاد بجدة ، دورة الإمام محمد بن إبراهيم الشرعية العلمية لصيف هذا العام ، خلال الفترة من 6 – 15 من شهر ذو القعدة الجاري ،بمشاركة عدد من المشائخ وطلبة العلم، عبر الاتصال المرئي.

وتفتتح الدورة اليوم بمحاضرة للدكتور عبدالرحمن بن صالح محي الدين بعنوان “آداب طلب العلم”، بعد صلاة المغرب ، فيما يلقي بعد العشاء الدكتور عبدالسلام بن سالم السحيمي درساً في شروط الصلاة وأركانها وواجباتها ولمدة خمسة أيام.

ويلقي يوم الأحد ٧ ذو القعدة الشيخ أسامة بن سعود العمري بعد صلاة العصر، درسا في شرح متن الورقات في أصول الفقه للجويني لمدة ستة أيام، فيما يلقي الدكتور عبدالرحمن بن صالح محي الدين ، بعد المغرب درسا في شرح مقدمة سنن بن ماجة لمدة خمسة أيام.

وفي يوم الخميس ١١ ذو القعدة يلقي الدكتور محمد بن عمر بازمول درساً في شرح لمعة الاعتقاد لابن قدامة لمدة أربعة أيام بعد صلاة العشاء، في حين يلقي فؤاد بن سعود العمري بعد مغرب يوم الجمعة 12 من ذات الشهر درساً في شرح وصية العالم الجليل ابن قدامة لمدة أسبوع. كما يلقي فؤاد بن سعود العمري عقب صلاة المغرب يوم السبت 13 ذو القعدة درساً في فضائل القرآن ولمدة أسبوع ، ومن يوم الاثنين ١٥ من ذات الشهر يلقي الدكتور سعود بن عبدالعزيز الدعجان درسا في شرح القواعد الأربع لشيخ الإسلام الإمام محمد بن عبدالوهاب على مدى خمسة أيام.

وأفاد المدير العام للفرع الدكتور سالم بن حاج الخامري، أن تنظيم هذه الدورة يأتي في إطار جهود الوزارة التوعوية والإرشادية لصيف هذا العام عبر وسائل التقنية الحديثة “عن بعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *