المحليات

أمير الجوف يشدد على توعية العمالة ويرأس اجتماع لجنة الطوارئ

سكاكا- البلاد

أكد الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، على تعاون جميع الجهات ذات العلاقة مع الحملة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، لتوعية العمالة الوافدة بضرورة اتباع البروتوكولات الصحية في مقار العمل ونمطهم المعيشي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، التي تنطلق على ثلاث مراحل وتستهدف العمالة وأصحاب المنشآت والمجتمع .

جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس عشر الذي رأسه سموه من مكتبه بديوان الإمارة أمس عبر الاتصال المرئي، للجنة تقييم سكن العمالة الوافدة للحد من انتشار فيروس كورونا .

وأضاف سموه أننا نعمل سوياً من أجل تحقيق أهداف الحملة للعمل على امتثال أفراد العمالة للإجراءات الوقائية وتحفيز أصحاب العمل لتحمل مسؤولياتهم في التزام العمالة بالإجراءات الوقائية ، وضرورة الإفصاح في حال وجود أي حالات إصابة عند ظهور الأعراض .

بعد ذلك استعرض وكيل الإمارة حسين بن محمد آل سلطان ، توصيات الاجتماع السابق وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، والجهود التي بُذلت لإخلاء مباني المدارس التي تم استخدامها كمساكن مؤقتة للعمالة الوافدة ،حتى تم تسليم جميع المباني لإدارة التعليم بالمنطقة ومحافظاتها قبل الوقت المحدد لذلك.

كما استمع سموه لملخص من محافظي المحافظات عن أعمال اللجان التحضيرية في المحافظات والمراكز ، وجهودها في تسليم مباني المدارس لإدارات التعليم في المنطقة. وشدد سموه بمتابعة سكن العمالة بشكل مستمر مع كفلائهم من الشركات والمؤسسات والأفراد ، حتى يتم الانتهاء من سكن العمالة بشكل نهائي من خلال خطة الأمانة المستقبلية لتحسين مساكن العمالة على المدى القريب والمتوسط والبعيد، مطلعاً سموه على العرض الذي قدمه أمين المنطقة عن جهود غرفة العمليات خلال الفترة الماضية والنتائج التي توصلت لها والبرنامج المستخدم والاطلاع على نماذج من الإسكانات البديلة .

من جهة أخرى رأس الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس لجنة الطوارئ بالمنطقة من مكتبه بديوان الإمارة أمس الاجتماع الحادي عشر للجنة عبر الاتصال المرئي ، بحضور أعضاء اللجنة من ممثلين عن الإدارات الحكومية والقطاع الخاص ، ووكيل الإمارة حسين بن محمد بن عبدالله آل سلطان.

وفي بداية الاجتماع ثمن سموه جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 منذ إعلانها وبذل المزيد من التضحيات حفاظا على سلامة أرواح كل من يقطن هذه البلاد المباركة مواطنا او مقيما.

بعد ذلك استمع سموه من أمين عام اللجنة مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة سامي بن سعود الرويلي لموجز عن الأعمال التي قامت بها اللجنة في تنفيذ توصيات الاجتماع العاشر.

ثم ناقش سمو الأمير فيصل بن نواف بنود الاجتماع الحادي عشر للجنة مع الأعضاء والتي اهتمت بتطبيق الإجراءات الاحترازية بعد العودة التدريجية للحياة الطبيعة في كافة القطاعات الحكومية والخاصة .

كما استمع سموه من مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة عواد بن سبتي العنزي عن الإجراءات المطبقة بالمساجد والجوامع فيما أوضح مدير عام الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الجوف نايل بن عبدالعزيز الرويلي أن إجمالي الدعم الذي تلقته مبادرة سموه #كلنا_اهل 11 مليون ريال استفاد منها 126895 مستفيدا من خلال 24 جمعية خيرية بالمنطقة ينتسب اليها 4088 متطوعا ومتطوعة ، كما تم تخصيص مبلغ وقدرة 3500000 ألف ريال للجمعيات الناشئة دعم للقيام بدورها في المجتمع .

كما وجه سموه مدير مطار الجوف الإقليمي بإجراء فرضية إصابة مسافر على إحدى الرحلات القادمة إلى المطار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والتي تكسب العاملين فيه الخبرة للتعامل مع مثل هذه الحالات إن وجدت وتطبيق الإجراءات الصحية لسلامة الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *