المحليات

أخبار سريعة

مساعدات من التعاون الإسلامي لأفغانستان

جدة- البلاد
سلمت منظمة التعاون الإسلامي، وفقاً لما جرى تعبئته من مساعدات طارئة متعددة الجوانب من قبل مختلف أجهزة ووكالات ومساعدة طبية عاجلة متعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد إلى وزارتي الخارجية والصحة العامة الأفغانيتين، وذلك في مطار كابول الدولي.
وتتضمن شحنة المساعدات المقدمة كمامات طبية ذات الاستخدام الواحد، وأقنعة N95 المتخصصة المستخدمة في المستشفيات، والملابس الواقية للعاملين في الحجر الصحي.
كما قدم صندوق التضامن الإسلامي في إطار مبادرته لدعم جهود الدول الأعضاء الأقل نموا في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، الشريحة الأولى من المساعدة المالية الطارئة إلى أفغانستان.

مطار بيشة يستقبل أولى الرحلات

أبها- البلاد
استقبل مطار بيشة أمس أولى رحلات الطيران والقادمة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، بعد استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة، في ظل تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المعتمدة من قبل وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا.
ونفذت إدارة المطار بالتعاون مع الشؤون الصحية في بيشة جميع الإجراءات الوقائية المتخذة في مطارات المملكة لتوفير تجربة آمنة للمسافر.

وفرة الحبوب الغذائية بمحايل عسير

محايل- واس
تشهد محال بيع القمح ومطاحن الدقيق بمحافظة محايل عسير توفر كميات كبيرة من محصول الدخن والذرة بأنواعها المختلفة، إذ إنه يعدّ رافداً من روافد الأمن الغذائي التي تتمتع بها المملكة.
وفي جولة لوكالة الأنباء السعودية أمس على محلات بيع القمح والحبوب ومطاحن الدقيق الواقعة بالقرب من السوق الشعبي، رصدت عدسة “واس” توفر الحبوب بأنواعها وبكميات كبيرة ، التي جادت به مزراع محايل عسير والمراكز التابعة لها.

نادٍ صيفي بجامعة الأمير سطام

السيح -واس
تنطلق اليوم فعاليات وبرامج النادي الصيفي للطالبات بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج ، عبر قاعات افتراضية في مقر الجامعة بمدينة السيح، وفي كلية التربية بالدلم وفي فروع الجامعة بحوطة بني تميم والأفلاج والسليل ووادي الدواسر .واعتمد النادي هذا العام برامج تدريبية للطالبات والخريجات عبر الخطّ المباشر (Online)، تشتمل 4 مسارات تدريبية، تتوزع على برامج اللغة الإنجليزية، وخدمة المجتمع والعمل التطوعيّ وبرامج تطويرية متعددة، وتأهيلية لسوق العمل.

جامعة الملك خالد تدعم بحوث دراسة الجائحة

أبها – البلاد
أقرت جامعة الملك خالد دعم ٤٥ مشروعا بحثيا لدراسة جائحة فيروس كورونا المستجد وتشكيل لجنة إشرافية تضم في عضويتها عدداً من المختصين لمتابعة سير المشروعات البحثية المقدمة.
وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري أن الجامعة بادرت بتقديم عدة مشاريع ومبادرات أخرى منها مشروع “تطوير وتصنيع منتجات الوقاية الصحية”، الذي قدمته كلية الهندسة بالجامعة ضمن مبادرة “نشامى عسير”, الذي دشنه الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير المنطقة وقد باشر المشروع تزويد عدد من الجهات بالمنطقة كالأمانة وصحة عسير بمنتجات الوقاية الصحية من الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *