المحليات

ولي العهد يؤكد للبرهان حرص المملكة على رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

الرياض- واس- البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع،أن المملكة ستواصل مساعيها لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وحرصها على أمنه واستقراره لتحقيق تطلعات شعبه.

واستعرض سموه خلال اتصال هاتفي تلقاه من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة بجمهورية السودان العلاقات الأخوية بين البلدين.

فيما عبر الفريق البرهان عن اعتزاز بلاده بمواقف المملكة تجاه السودان وحرصها على أمن السودان واستقراره.
يذكر أن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني أكد في حوار أجرته معه (البلاد) في سبتمبر الماضي، أن العلاقات السودانية السعودية علاقات أزلية وأخوية منذ تاريخ بعيد، ارتبط بها الشعب السوداني وجدانيًا، وظلت المملكة العربية السعودية تقف مع الشعب السوداني في كل وقت، وتعتبر العلاقة استراتيجية، ويجب أن تظل بما يحقق وحدة المصير، وتبادل المصالح التي تخدم الشعبين الشقيقين.

وأضاف:”لابد أن نشكر المملكة العربية السعودية لدعمها الاقتصادي، الذي ظلت تقدمه، وكذلك دورها وسعيها المتواصل مع أصدقائها، وحلفائها؛ من أجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ورفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، ومن هنا نجدد شكرنا وتقديرنا للدور الإيجابي الذي قامت به المملكة تجاه السودان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *