المحليات

تدشين الخدمات المستحدثة بمركز يُسر النسائي

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

تشاركت جمعية مراكز الأحياء وبحضور غرفة مكة في تدشين حزمة من الخدمات المستحدثة بـ (مركز يُسر النسائي) أول منظمة نسائية غير ربحية في العاصمة المقدسة لتقديم الاستشارات الأسرية المختلفة خدمة لسكان مكة المكرمة بهدف المحافظة على أمن وسلامة الأسرة وحمايتها من التفكك، وللإصلاح بين الأطراف المتنازعة، على أيدي متخصصين مؤهلين للمساهمة بفاعلية في الوقاية والإصلاح.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام كعكي أن الغرفة ومن منطلق اهتمامها بالمجتمع المكي ودورها في خدمة المجتمع ساهمت عبر لجنة إصلاح البين في انشاء ودعم المركز بالتعاون مع إمارة مكة المكرمة، وجمعية مراكز الاحياء، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية مهنئاً إدارة المركز بتدشين العديد من الخدمات بحضور عضو مجلس منطقة مكة المكرمة الدكتور هاشم حريري.

وأوضحت الدكتورة هيفاء فدا أن مركز يسر يسعى للوصول إلى الريادة في برامج الارشاد الأسري لتمكين الأسر من العيش بأمان وسعادة، كما يهدف إلى تطوير مهارات الأسر المكية، من خلال التدريب والتثقيف لبناء أسرة آمنة ومستقرة، من منظور إسلامي.

وقالت إن المركز يستقبل الاستشارات المكتبية والهاتفية والإلكترونية بسرية تامة، يتعامل معها مستشارين ومستشارات مؤهّلين في تقديم الاستشارات الأسريّة، النّفسيّة، الزّوجيّة، التّربويّة، القانونيّة، اختبار الميول المهنيّة.

ولفتت الدكتورة هيفاء فدا إلى أن “مركز يسر” راجع من خلال 27 مستشاراً ومستشارة بمختلف التخصصات أكثر من 7000 حالة، منها 105 زيارات داخلية، مبينة أن المركز يدرب منسوباته لتطوير وتحسين الأداء باستمرار، كما يقدم دورات متنوعة، لتثقيف المرأة في المجال الأسريّ مضيفة أنه تم مؤخرًا تدشين مشروع (شمل) لتنفيذ أحكام الزّيارة والرّؤية والحضانة، وهو مبادرة لوزارة العدل وكان يقدم هذه الخدمة تحت مسمى (زيارة محضون).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *