المحليات

إصابة وزيرة الصحة البريطانية بالفايروس

عواصم – وكالات

أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الصحة البريطانية، نادين دوريس، أن الفحوصات الطبية أثبتت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مبينة وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية، أنه بمجرد إبلاغها بنتيجة التحاليل اتخذت جميع الاحتياطات الموصى بها، وعزلت نفسها في المنزل. وكانت وزارة الصحة البريطانية، أعلنت عن وفاة 6 أشخاص، وتسجيل 382 حالة إصابة،

بينما انتشر الفيروس في بلدان أوروبية، خاصة إيطاليا التي يعتبر وضع الفيروس فيها ثاني أسوأ وضع بعد الصين، بعد تسجيل نحو 500 حالة وفاة، وأكثر من 8000 إصابة، ما استدعى إعلان وضع البلاد كلها في حالة حجر صحي، ومنع الدخول أو الخروج منها. في سجلت فرنسا أمس 30 وفاة، و35 وفاة في إسبانيا، بينما سجلت الصين أمس 24 إصابة جديدة و22 وفاة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 80778 حالة، والوفيات إلى 3158 حالة، وسجلت كوريا الجنوبية 242 إصابة جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى 7755 إصابة.

وأعلنت البحرين ظهور نتائج فحوصات كورونا لـ165 بحرينياً قادمين من إيران، 77 منهم نقلوا لمركز العزل والعلاج، فيما تبين سلامة 88 شخصاً ونقلهم لمراكز حجر صحي احترازياً، بينما أعلنت الكويت تسجيل 3 إصابات جديدة، أحدها مرتبطة بالسفر لإيران، ومصري وسوداني مخالطين له ليصل الإجمالي إلى 72 حالة شفيت منها حالتين. وأعلنت العراق شفاء حالتين، وسجلت المغرب إصابتين جديدتين، وبلجيكا والكونغو وبوليفيا أول حالات إصابة، وإندونيسيا وأمريكا أول حالتي وفاة، بينما أعلنت فلسطين عن أصغر حالة إصابة لطفلة بعمر العامين، مبينة أن من بين المصابين الـ30 مواطنة عشرينية حامل، وفتى عمره 16 عاماً، وسجلت مصر 27 حالة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 60 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *