المحليات

تدشين أول محطة لتدوير المخلفات الإنشائية

الأحساء- البلاد

دشن وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف الدكتور ماجد القصبي، أمس، أول محطة استثمارية لفرز وتدوير المخلفات الإنشائية على مستوى المملكة في محافظة الأحساء، على مساحة 100 ألف متر مربع، وبقدرة استيعابية 3000 طن يومياً, بهدف التخلص من الرمي العشوائي للمخلفات الإنشائية والمحافظة على البيئة.

جاء ذلك خلال مشاركة أمانة الأحساء في ملتقى الاستثمار البلدي “فرص” في نسخته الأولى، الذي تنظمه وزارة الشؤون البلدية والقروية في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة الرياض، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، أن المشروع الاستثماري لفرز وتدوير المخلفات الإنشائية، يهدف إلى فرز وتدوير المخلّفات الإنشائية الناتجة من المباني تحت الإنشاء ومشاريع البنية التحتية ومشاريع الطرق للإسهام في التقليل من حجم تلك المخلفات، التي أصبحت تشكل خطراً على البيئة وتُحدث تشويهاً بصرياً، مع العمل على إعادة استخدامها للبنية التحتية.

وأشار إلى أنه رُوعي فيه عناصر التقنية الحديثة وتوفّر اشتراطات البيئة بأحدث التجهيزات والمعدات، ويُعد استثمارياً لمدة 15 سنة وذلك من ناحية الإنشاء والتشغيل والصيانة لتؤول ملكية المحطة بنهاية المشروع إلى الأمانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *