الرياضة

المملكة تحتضن أول بطولة عالمية لجولف السيدات

جدة- البلاد

تتأهب المملكة لإقامة بطولة السعودية للجولف للسيدات لأول مرة تاريخياً، حيث سينضم هذا الحدث الرياضي الجديد إلى الجولة الأوروبية لجولف السيدات، بجوائز مالية تبلغ مليون دولار أميركي، خلال الفترة من 19 إلى 22 مارس المقبل، على ملاعب نادي رويال جرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة، ويأتي هذا الحدث الرياضي الدولي المرتقب في رياضة الجولف بالتعاون مع الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية.

وتنضم هذه البطولة إلى قائمة بطولات عريقة في المنطقة تقام في إطار هذه الجولة، من أبرزها بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك، وبطولة أوميجا دبي ليدز كلاسيك.

وسيتم بث البطولة السعودية التي ستقام بنظام 72 حفرة، على الصعيد المحلي وإلى أكثر من 340 مليون مشاهد في أكثر من 55 دولة حول العالم، بما يسهم في تكوين جيل جديد من لاعبات ولاعبي الجولف في السعودية والمنطقة، حيث تضم البطولة 108 لاعبات محترفات، تتصدرهن المتوجة بجائزة الاستحقاق بيث ألين وكارلي بوث الفائزة ثلاث مرات بلقب الجولة الأوروبية، والمتوجة بكأس سوليهم آزهارا مونوز، يتنافسن على لقب البطولة وجوائزها المالية البالغة مليون دولار أميركي، كأحد أغلى البطولات في روزنامة الجولة الأوروبية لجولف السيدات.

وإلى جانب الإعلان عن الحدث التاريخي، فإن «جولف السعودية» أعلنت أنها تعمل مع عدد من نجمات الجولة الأوروبية لجولف السيدات؛ من أجل ترويج الجولف للجماهير المحلية وتعزيز الانتباه نحو «برنامج تطوير الجولف السعودي» وعروض سياحة الجولف الدولية، وهؤلاء اللاعبات، هن: كارلي بوث، آمي بولدين وراتشيلروموند من بريطانيا، وكاميليا لينارث وإيزابيلا ديليرت من السويد.
شراكة أوروبية وحضور مميز

أكد الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف ماجد السرور أهمية شراكتهم مع الجولة الأوروبية للسيدات، مشيرًا إلى أن جولف السعودية تسلط الضوء على حقيقة الفرص المتساوية للجنسين المتوافرة في عالم الجولف، لذلك حددنا في بطولة السيدات الأولى جائزة بقيمة مليون دولار بهدف توجيه رسالة حقيقية بالمساوة لجميع محترفات اللعبة حول العالم.

وينتظر أن تسلط البطولة النسائية التي تحتضنها السعودية الشهر المقبل الضوء على البيئة المميزة للعبة، والعمل الجاد الهادف إلى زيادة تفاعل الجماهير مع الرياضة واهتمامهم بالانضمام إلى عالم اللعبة، خصوصًا في الوقت الذي أثبتت فيه السعودية حضورًا مميزًا في تنظيم فعاليات رياضية ضخمة في منافسات مختلفة مثل الملاكمة والفورميلا وغيرها.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للجولة الأوروبية للسيدات أليكساندرا آرمز تميز خطوات «جولف السعودية» في بناء فعاليات اللعبة عبر استضافة السعودية للبطولة الأولى للسيدات ودعوة أكبر الأسماء في عالم اللعبة للمشاركة ليقف العالم على حقيقة ما تقدمه السعودية للعبة وللزوار. وعاش ملعب رويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بداية عام حافلة، إذ استضاف النسخة الثانية من البطولة السعودية الدولية للجولف الشهر الماضي، التي توج بلقبها جيرمي ماك دويل ليحقق لقبه الأول في الجولة الأوروبية بعد آخر تتويج له في العام 2014 رافعًا تصنيفه العالمي من 104 إلى الـ 47.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *