الرياضة

النصر يسعى لرد الاعتبار أمام السد.. والتعاون في ضيافة الشارقة

جدة – هلال سلمان
يبدأ فريق النصر بطل الدوري السعودي مشواره في دوري أبطال آسيا؛ باستضافة نظيره السد القطري مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، فيما يحل التعاون ضيفا على الشارقة الإماراتي ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وينوي النصر وضع حد لصيامه الآسيوي خصوصا بعد تتويج نده التقليدي الهلال باللقب في الموسم الماضي، ويخطط لتحقيق إنجاز على المستوى القاري لأول مرة منذ فوزه بكأس آسيا أبطال الكؤوس عام 1998.
أما التعاون الذي يشارك للمرة الثانية في البطولة بعد نسخة 2017 التي ودعها مبكرا، فيسعى لتسجيل مشاركة أفضل وتجاوز دور المجموعات على أقل تقدير.

النصرvs السد
يسعى النصر لرد اعتباره أمام السد، الذي أخرجه الموسم الماضي من الدور ربع النهائي، بعد أن تغلب عليه بنتيجة (4-3) في مجموع لقاءي الذهاب والإياب، حيث فاز النصر في الرياض (2-1) وخسر في الدوحة (1-3).
ولم تختلف ظروف الفريقين ولا تشكيلتهما كثيرا عن اللقاء الأخير، حيث احتفظ فيتوريا وتشافي بمنصبيهما في الجهاز الفني، كما لم تتغير خارطة النجوم الأساسيين بتواجد الثلاثي مرابط وحمد الله وجوليانو في النصر، ويقابلهم بغداد بو نجاح ونام تاي هي وأكرم عفيف، ما ينبئ بمواجهة قوية ومثيرة.

سيغيب عن السد في اللقاء نجمه عبد الكريم حسن بسبب الإيقاف، وسالم الهاجري للإصابة، والمكسيكي الجديد ماركو فابيان، الذي لم يتم قيده في القائمة الآسيوية.
وسيدير المباراة الحكم الأسترالي كريستوفر بيث.
وفي المجموعة ذاتها، يحل العين الإماراتي ضيفا على سباهان أصفهان الإيراني.

الشارقة vs التعاون
يعاني التعاون من غياب 10 لاعبين في مباراته أمام الشارقة، أبرزهم هدافه تاوامبا وربيع السفياني وحسن كادش، ما يجعله في موقف صعب أمام صاحب الأرض والجمهور.
ولم يسجل (سكري القصيم) في قائمته للبطولة سوى 3 لاعبين لعدم امتلاكه لاعبا آسيويا.

ويحتل الشارقة المركز الخامس في الدوري الإماراتي ويقوده المدرب عبد العزيز العنبري، ومن أبرز لاعبيه رايان منديز وايغور كورونادو وكايو وشوكوروف ومحمد الشحي. ووفرت إدارة نادي الشارقة تذاكر المباراة مجانا للجماهير لدعم فريقها في المباراة. وأسند الاتحاد الآسيوي إدارة المباراة للحكم الياباني ريوجي ساتو.
ويلعب أيضا في نفس المجموعة فريقا الدحيل القطري وبيرسبوليس الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *