المحليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل مساعدة اليمنيين والسوريين

مأرب – الزرقاء-واس

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عربات إسعاف حديثة مجهزة بتجهيزات فنية متكاملة لعدد من الجهات الصحية في بعض المحافظات اليمنية، ضمن مشروع دعم القطاع الصحي في اليمن.

وقال مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في مأرب عبدالرحمن الصيعري إنه في إطار حرص مركز الملك سلمان للإغاثة على دعم القطاع الصحي في اليمن سلّم المركز سيارات إسعاف مجهزة تجهيزًا فنيًا متكاملاً بما تحتويه من أجهزة ومعدات لعدد من المحافظات اليمنية، آملين أن تسهم في التخفيف من معاناة المرضى خاصة الذين يقطنون في المناطق الريفية لنقلهم إلى المستشفيات و المراكز الصحية بكل سهولة وأمان.

وأوضح مدير مكتب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية اللواء ركن توفيق القيز أن عربات الإسعاف المقدمة من المركز تعد وسيلة إنقاذ سريعة وسيكون لها دور كبير في الحالات الحرجة التي يمكن أن تحدث، مقدمًا شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على هذا الدعم المستمر للقطاع الطبي في اليمن، مبينًا أن ذلك ليس بغريب على المملكة وقيادتها ما تقوم من أجل الشعب اليمني.

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1,615 كرتونًا من التمور في مديريتي الحزم والغيل بمحافظة الجوف
وعبرت منفذ الوديعة الحدودي أمس مساعدات طبية طبية تشمل 70 كرسيًا طبيًا متحركًا و30 كرسيًا كهربائيًا تزن طنين و730 كيلوغرامًا مقدمة من المركز تستهدف محافظة مأرب.
ووزع المركز 1,615 كرتونًا من التمور للنازحين والمتضررين في مديريتي الحزم والغيل بمحافظة الجوف اليمنية، يستفيد منها 9,690 فردًا.

كما وزع 650 سلة غذائية تزن 48 طنًا و100 كيلو غرام للمتضررين في مديرية الريدة الشرقية بمحافظة حضرموت ، يستفيد منها 3,900 فرد.
ووزع المركز 600 سلة غذائية، تزن 44 طنًا و400 كيلو غرام للنازحين من محافظة الحديدة إلى منطقة جعولة في مديرية دار سعد بمحافظة عدن، يستفيد منها 3,600 فرد، وذلك ضمن إجمالي المخصص لنازحي الحديدة والبالغ 15,000 ألف سلة غذائية.

من جهة أخرى واصل المركز توزيع كسوة الشتاء على اللاجئين السوريين بمحافظة الزرقاء في الأردن، حيث جرى توزيع البطانيات والسترات والكنزات والأطقم الشتوية والشالات النسوية وبطانيات الأطفال، يستفيد منها 573 أسرة سورية لاجئة بواقع 2.763 فردًا, كما جرى تأمين ما يحتاجونه من ملابس شتوية.

وكان المركز قد واصل توزيع كسوة الشتاء على اللاجئين السوريين بمحافظة الزرقاء في الأردن, حيث جرى توزيع البطانيات والسترات والكنزات والأطقم الشتوية و الشالات النسوية و بطانيات الأطفال، يستفيد منها 695 أسرة سورية لاجئة بواقع 3,799 فردًا, كما جرى تأمين ما يحتاجونه من ملابس شتوية.

وواصل فريق المركز وعدد من متطوعي المركز توزيع 1,184 سلة غذائية، تزن 87 طنًا و616 كيلو غراماً، و2,368 بطانية للأسر السورية اللاجئة والأسر اللبنانية الأكثر احتياجًا في بلدة عرسال بمحافظة البقاع اللبنانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *