المحليات

أمير عسير يناقش المشاريع ويحث على مضاعفة الجهود

أبها – البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير, أن الهدف الرئيس لاستراتيجية تطوير المنطقة، هو بناء الإنسان والأرض والاقتصاد المستمد من رؤية المملكة 2030, وهو ما بدأت المنطقة في العمل عليه استعداداً لتطبيق الاستراتيجية فور اعتمادها.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس المنطقة , وذلك في محافظة البرك على ساحل عسير، والذي ناقش احتياجات المنطقة وعدداً من المشروعات التنموية وسبل تعزيزها وتحقيق تطلعات الأهالي, إلى جانب مناقشة تقارير لجان المجلس والتوصيات السابقة وعدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، فيما جرى استعراض المشروعات الجاري تنفيذها والمقترح العمل عليها من الإدارات الحكومية.

وأعلن الأمير تركي بن طلال أن زياراته القادمة لمحافظات ومراكز المنطقة, ستكون زيارات استقصائية تعتمد على محاور وعناوين مدروسة مسبقاً تنهض بالمجتمع المحلي، وذلك من خلال التنسيق لزيارة كل محافظة في وقت كافٍ يمتد إلى أسبوع كامل, مؤكداً أنه ومن هذا المنطلق سيتم وضع الجميع في دائرة العمل والاهتمام.

وقدمت الأمانة العامة لمجلس المنطقة خلال الاجتماع عرضاً مرئياً عن المشروعات المتعثرة والمتأخرة، كما جرى استعراض العديد من التوصيات ومن أبرزها توصيات لجنة الثقافة والتعليم وشؤون الشباب، ولجنة الخدمات والمشاريع، ولجنة الخدمات الصحية، ولجنة شؤون الأسرة، ولجنة التنمية السياحية والاقتصادية، إضافةً إلى توصيات زيارة فريق من اللجان لمحافظة الحرجة.

وفي ختام الاجتماع حث سمو أمير منطقة عسير أعضاء المجلس على مضاعفة الجهود وتلمس احتياجات المواطنين، انطلاقاً من اختصاصات ومهام المجلس وتقديم ما يخدم المصلحة العامة للوطن والمواطن في كل جزء من محافظات ومراكز المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *