متابعات

اليونسكو تشيد بمركز الأمير محمد بن فهد للدراسات الاستشرافية

الخبر- البلاد

أشاد مدير إدارة الدراسات المستقبلية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” الدكتور ريل ميلر، بمركز الأمير محمد بن فهد للدراسات الإستشرافية بجامعة الأمير محمد بن فهد، الذي تم افتتاحه مؤخراً، معبراً عن إعجابه لما وصل إليه المركز خلال فترة وجيزة من تأسيسه.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع مدير الدراسات الإشترافية بالجامعة الدكتور معمر سلامة على هامش المنتدى العالمي للتوعية الفكرية في الدراسات الإستشرافية، الذي عقد في منتصف شهر ديسمبر الحالي في مقر اليونسكو بباريس.

وشاركت الجامعة في هذا المنتدى بفريق مكون من أعضاء مركز الدراسات الاسشترافية للتشاور حول إنشاء كرسي اليونسكو للدراسات الإسشترافية بجامعة الأمير محمد بن فهد، في ظل وجود فرع الاتحاد العالمي للدراسات الأستشرافية في الجامعة، حيث تعكف الجامعة حالياً على استيفاء متطلبات ومعايير إنشاء هذا الكرسي.

كما أشاد رئيس الاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية الدكتور ايرك فيرديناد في كلمته التي ألقاها خلال هذا المنتدى، بالشراكة القائمة بين الجامعة والاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية، مشيراً إلى أن الأنشطة المشتركة التي ستقام خلال هذا العام بالشراكة بين الطرفين، تشمل الأبحاث العلمية و مؤتمرا دوليا في الدراسات الاستشرافية ، مثمنا فعالية المركز ودوره في تعزيز الدراسات الإسستشرافية في الوطن العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *