الإقتصاد

سعودي يفوز بالجائزة العالمية لشركة شل

الرياض ــ البلاد

فاز رائد الأعمال السعودي سليمان الشوقبي بجائزة شل العالمية Top 10 Innovators فئة الأستدامة، وتعد هذه الجائزة من أبرز الجوائز العالمية التي تقدم الى رواد الأعمال المبدعين الذين ساهمو بمشروعاتهم الريادية في تحقيق مفهوم استدامة المستقبل، او الأقتصاد الدوار Cycling Economy او في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة.

وقد أسس سليمان مشروعه الصناعي تيك لي في عام 2012 وذلك لأنتاج المنتجات البلاستيكية القابلة للتحلل وهو ما يعتبر قيمة مضافة للبيئة و المجتمع، حيث انه يعتمد ايضا على تدوير المخلفات البلاستيكية و اعادة استخدامها.

من جهته صرح السيد آندرو كرو الرئيس التنفيذي لشركة شل في السعودية ” انه من دواعي الاعتزاز بأن نرى قصة نجاح

ملهمة مثل قصة سليمان الشوقبي والذي بدأ مشروعه البسيط منذ سبع سنوات واستطاع تحقيق النجاح وهو ما يؤكد على امتلاك شباب المملكة العديد من المهارات الإبداعية التي تمكنهم من النبوغ فى كافة المجالات”.

يذكر ان هناك اكثر من 98 متنافساً اشتركوا من 19 دولة على مستوى العالم، وخاضوا العديد من جلسات التحكيم وفي النهاية تم التصويت على افضل 3 مشروعات من كل فئة من فئات الجائزة … وقد أعرب سليمان الشوقبي عن فخره بالفوز بهذه الجائزة المميزة ووجه الشكر الى برنامج شل على الدعم المستمر الذي يقدم الى رواد الأعمال السعوديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *