اجتماعية مقالات الكتاب

بيعة الولاء والفداء لملك العزم والحزم

يتحد الشعور الوطني الواحد في مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في يوم تجديد البيعة العظيم على السمع والطاعة في مناسبة عظيمة على قلوبنا جميعاً.

قيادة عظيمة أسست كل قواعد الأمن والأمان والرخاء والسخاء في كل شبر من هذه الأرض المباركة. وعندما نود أن نرصد الإنجازات العظيمة التي قام بها الملك سلمان منذ فترة توليه مقاليد الحكم في الخمس سنوات فان المنجز يتجاوز الفترة الزمنية بكثير لقد اختصر مليكنا وقائدنا المسافات وجعل العالم بأسره يتجه بالأنظار إلى السعودية العظمى في كل محافل التنمية في شتى اتجاهاتها ومجالاتها. حيث عقدت في عهده المؤتمرات الكبرى التي لا تزال حديث العالم وتحولت الرياض في عهده الى عاصمة تنبع منها القرارات الحكيمة وأنموذجا لصناعة التنمية والاستدامة في كل شؤون الحضارة والتطور.

تغييرات وزارية كبرى شملت الوزارات ركزت على تجديد الدماء وتطوير العمل إضافة إلى العديد من التعديلات في الهيئات والوزارات وإنشاء قطاعات جديدة وتحويل مسارات العمل والتخصصات في عدة جهات الأمر الذي حول العمل الوزاري الى نموذج حقيقي للابتكار والتجديد والتطوير مما انعكس على التنمية بالإيجابيات والإنجازات التي لا يزال الوطن والمواطن يجني ثمارها اليانعة بكل خير.

زيارات شملت عدة دول كبرى في العالم واتفاقيات ظلت حديث العالم بأسره الأمر الذي حول المملكة إلى موقع جذب لرؤوس الأموال الأجنبية في خطوات نوعية أسس لها الملك سلمان ووعد بها وكان الوطن مع مواعيد واقعية تجسدت في تميز الاقتصاد السعودي والوصول به الى أعلى منصات العالمية.

ميزانيات تتوالى تضخ مليارات الريالات في مفاصل الدولة وتسهم في رفع مستوى الخدمات وفي رخاء المواطن والسير به قدماً إلى تحقيق كل متطلباته.

إنجازات متتالية في السياسة الخارجية من خلال مواقف المملكة العادلة والحاسمة والمميزة تجاه القضايا الدولية ووقوفها بحزم ضد أي عداء على حدودها أو مقدراتها ووقف الملك سلمان قائداً حكيما يصنع تلك الإنجازات ويوجه بمزيد من العمل نحو تحقيق اسمى واعلى النتائج، وفي عهده الميمون تحتفل المملكة بإستضافتها قمة مجموعة العشرين في الرياض، والتي ستعقد بمشيئة الله خلال الفترة من 21-22 نوفمبر 2020، وهذا ماهو إلا دليل على قوة المملكة العربية السعودية الاقتصادية. وستكون هذه أول قمة لمجموعة العشرين تستضيفها السعودية وثاني قمة لمجموعة العشرين تستضيفها منطقة الشرق الأوسط. وستلتزم مملكتنا خلال رئاستها للمجموعة بمواصلة العمل الذي انطلق من أوساكا وتعزيز التوافق العالمي، والتعاون مع شركاء المجموعة للتصدي لتحديات المستقبل.

عهد منفرد للملك سلمان حفظهُ الله في خمس سنوات ذهبية وها نحن نحتفل ونعاهد على هذه البيعة الرائدة والماضية بالوطن إلى أعلى الآفاق من التقدم والازدهار يسانده في ذلك عضيده وذراعهُ الأيمن سمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهُ الله.

حفظ الله قيادتنا وحمى الله وطننا من كل مكروه ورد الله كيد الكائدين وحقد الحاقدين في نحورهم ونصر الله جنودنا المرابطين وسدد رميهم وهزم عدوهم وجعل النصر حليفه.
loay@altayarpr.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *