المحليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل مساعدة اليمنيين والسوريين

الرياض- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته للأشقاء اليمنيين والترفيه عن الأطفال الذين جندتهم مليشيات الحوثي وتقديم الدعم للاجئين السوريين في الشمال اللبناني إضافة إلى تعزيز تعاونه مع المراكز الأخرى لتعزيز قيم التعايش والسلام.
وفي محافظة الجوف اليمنية تسلم مكتب وزارة الصحة أجهزة الغسيل الكلوي وأدوية ومستلزمات طبية مقدمة من المركز.

وأوضح وكيل المحافظة المهندس عبدالله الحاشدي أن شحنة الأدوية المقدمة من المركز تأتي ضمن برنامج أعمال المساعدة لأبناء محافظة الجوف كتجسيد أخوي على حرص قيادة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – في دعم أبناء الشعب اليمني بجميع المجالات وخصوصا القطاع الصحي.

من جهة أخرى وصلت إلى محافظة عدن قافلة على متنها 3 آلاف سلة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان لتوزيعها في مديريات الساحل الغربي، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية ضمن مشروع الأمن الغذائي.

وقال منسق اللجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه : تواصلاً للإمداد المستمر من مركز الملك سلمان للإغاثة استقبلنا قافلة معونة غذائية تضم 3 آلاف سلة غذائية مخصصة لمديريات الساحل الغربي، مثمنًا جميع الجهود المبذولة من المملكة ممثلة بالمركز ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمني.

ووزع المركز مواد غذائية في عدد من مديريات محافظتي المهرة والضالع من خلال ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية وجرى توزيع 600 سلة غذائية في مديريتي الغيضة وحات بمحافظة المهرة، استفاد منها 3.600 شخص كما تم توزيع 1,325 كرتونا من التمور في مديريات قعطبة ومريس، والمعزوب، بمحافظة الضالع.

ونظم المركز رحلة ترفيهية للأماكن التاريخية والسياحية في محافظة مأرب لـ 25 طفلا يمنيا سبق أن جندتهم المليشيات الحوثية في عملياتها القتالية ويخضعون لدورة تأهيلية نفسية واجتماعية بهدف إعادة دمجهم بالمجتمع وإعادتهم إلى صفوف الدراسة.

وزار الأطفال خلال الرحلة عددًا من المواقع التاريخية والسياحية التي تزخر بها محافظة مأرب مثل عرش بلقيس وسدي مأرب القديم والحديث وبعض المزارع في جنبات وادي عبيدة.

وفي لبنان نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان، 15 عملية إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من وإلى المستشفيات، وإسعاف مجموعة عمال من النازحين السوريين تعرضوا لحادث مروري.

ويأتي تنفيذ هذه العمليات الإسعافية في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.

تعزيز التعاون مع مركز اعتدال
وبحث وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة مساعد المشرف العام للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي ، خلال استقباله من قِبل الأمين العام لمركز مكافحة الفكر المتطرف (اعتدال) الدكتور منصور الشمري، في الرياض، سبل التعاون بين الجانبين بما يخدم الجهود المشتركة في تعزيز قيم التعايش والسلام خاصة في المناطق التي بحاجة إلى هذا الجهد، ومكافحة التطرف إقليميا ودوليا.

واطلع الوفد الزائر خلال الزيارة على آليات عمل المركز الفكرية والرقمية والإعلامية، والتقنيات المستخدمة في عمليات الرصد، والتحليل، إضافة إلى مشاريعه القائمة والمستقبلية.

وأعرب الوفد عن حرصه على تبادل الخبرات مع مركز (اعتدال) والتنسيق في تعزيز مبادراته بشأن مكافحة التطرف عبر الأعمال الإنسانية، مثمنا الدور الذي يقوم به المركز في هذا الجانب.
وقال مساعد المشرف العام للتخطيط والتطوير بمركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي من ضمن مبادرات المركز مبادرة ترتكز على محاربة التطرف بالعمل الإنساني تستهدف الأطفال والنساء والمجتمعات والبرامج التعليمية ودعم الاستقرار والصمود في مناطق النزاعات والكوارث ولدينا رغبة لتبادل الخبرات والتنسيق مع مركز اعتدال في هذا الجانب.

وأعرب الأمين العام لمركز اعتدال الدكتور منصور الشمري عن ترحيب المركز بأي تعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة، لافتاً الانتباه إلى أن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة تدعو إلى الفخر، حيث أنها عامل رئيس في تعزيز قيم التعايش والسلام فعليا على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *