المحليات

وزير التعليم يبحث مع مديرة المعهد الدولي للتخطيط آفاق التعاون

باريس- واس

بحث وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أمس مع مديرة المعهد الدولي للتخطيط في باريس سوزان قرانيت لويس، آليات التعاون والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها، لاسيما في المجالات التعليمية وذلك على هامش أعمال المؤتمر العام في نسخته الـ 40 لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان آل الشيخ قد ناقش مع وزير التعليم في الغابون ميشيل مينجا ميسون التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات التعليمية والفنية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك كما بحث مع وزير التربية والتعليم في السنغال مامادو تالا، ووزير التعليم العالي في زامبيا الدكتور براين سي موشيمبا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وآفاق التعاون وسبل تعزيزه في جانب التعليم.

وشارك آل الشيخ في لقاء الدائرة الوزارية المستديرة عن الإعلام والمعلومات لمناقشة دور الإعلام في تعزيز حقوق الإنسان ومحاربة التطرف، كما عُرض فيلمان عن دور الإعلام في التعليم العام، ودور الإعلام في إنتاج مواد تعليمية لمحاربة التطرف.

من جانب آخر حضر وزير التعليم ندوة المجموعة الأفريقية لدى منظمة اليونسكو عن الموروث الشعبي الأفريقي، وذلك بالتعاون مع مندوبية المملكة لدى اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس.

وتحدث مندوب المملكة الدائم لدى اليونسكو الدكتور إبراهيم بن يوسف البلوي خلال الندوة عن الموروث السعودي، وأشهره سباق الهجن ومدى آلية تسجيله كموروث عالمي غير مادي لدى “اليونسكو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *