الأولى

المملكة تسلم العراق وثائق تاريخية

الرياض- البلاد

سلمت المملكة وثائق تاريخية للجمهورية العراقية ضبطت بحوزة مقيم عربي حصل عليها بطرق غير مشروعة ونشر بعضاً منها على مواقع الإنترنت، ويأتي ذلك تأكيداً لحرصها على حماية الممتلكات الثقافية الدولية وإعادتها إلى بلدانها الأصلية وتطبيق الاتفاقيات المعنية بهذا الخصوص ومنها الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها.

وقام بتسليم الوثائق نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لقطاع التراث الوطني رستم بن مقبول الكبيسي، لسفير جمهورية العراق لدى المملكة الدكتور قحطان طه خلف أمس، في قاعة الضيافة بالمتحف الوطني في مركز الملك عبد العزيز التاريخي بالرياض.

وأكد الكبيسي أن تسليم العراق هذه الوثائق يأتي في إطار اهتمام وحرص المملكة على الحفاظ على التراث العالمي لكونها شريكاً رئيساً مع الجميع

مشيراً. إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي تقوم بها المملكة بتسليم ممتلكات ثقافية لجمهورية العراق، حيث إنه سبق تسليم قطع أثرية خلال عامي 2009م و 2010م بالتعاون مع الشركاء. وثمن سفير جمهورية العراق لدى المملكة الدكتور قحطان طه خلف، جهود الهيئة وشركائها في إعادة مجموعة ثالثة من الوثائق التاريخية للعراق، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار العلاقات الأخوية المميزة بين البلدين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *