المحليات

تضامن خليجي مع إجراءات السعودية لحماية سيادتها

مسقط – وكالات

أكد وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على أهمية حماية حرية الملاحة الدولية في مياه الخليج العربي وعبروا عن استنكارهم للاعتداء الآثم الذي تعرضت له المنشآت النفطية لشركة أرامكو وأكدوا وقوف دول المجلس مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية سيادتها واستقرارها ومصالحها.

وأشاد الوزراء بالجهود المتميزة التي تبذلها قيادات القوات المسلحة في دول المجلس للارتقاء بقدرات المنظومات الدفاعية ورفع جاهزية منسوبيها وتطوير خططها ومواصلة تسليحها وتدريبها لتكون على أهبة الاستعداد والجاهزية للدفاع عن سيادة دول المجلس واستقلالها.

جاء ذلك خلال اجتماعهم السادس عشر لمجلس الدفاع المشترك بمدينة مسقط بسلطنة عمان برئاسة الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في السلطنة بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي فيما رأس وفد المملكة مساعد وزير الدفاع محمد العايش.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أن الوزراء عبروا عن اعتزازهم وتقديرهم للتوجيهات السامية والجهود الحثيثة من قادة دول المجلس لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك وما يبدونه من دعم ورعاية ومساندة للتعاون والتكامل الدفاعي بين دول المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *