الرياضة

حضور لافت لمنتخباتنا النسائية في الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية

جدة – البلاد

تنطلق اليوم بدولة الكويت الشقيقة، دورة ألعاب المرأة الخليجية السادسة 2019 وذلك خلال الفترة من 20 حتى 30 أكتوبر الجاري.

وتشهد الدورة – التي تنظمها اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي – مشاركة 6 منتخبات خليجية للمرة الأولى منذ الانطلاق بعد تأكيد مشاركة المملكة العربية السعودية للمرة الأولى.وتضم البطولة 11 لعبة وهي: كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة القدم داخل الصالات، كرة الطاولة، ألعاب القوى، البولينج، الرماية، المبارزة، التايكوندو، ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.


وقد نوهت وكيل الهيئة العامة للرياضة المكلف للتخطيط والتطوير الدكتورة هايدي العسكري ، بدور المرأة السعودية الكبير ومشاركتها في إبراز وتشجيع رياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج، مؤكدة مشاركة السعودية في منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي في عدد من الألعاب الجماعية والفردية.

وقالت: “أرى أن هذا خطوة في الاتجاه الصحيح لتأكيد أهمية مشاركة المرأة في جميع المحافل الرياضية، حيث سيكون ذلك متوافقًا مع نشر الرياضة لمختلف فئات المجتمع”.


منتخب السلة النسائي
سيكون منتخبنا الوطني لكرة السلة النسائية، على موعد مع إطلالته الأولى بصورة رسمية، عندما يستهل مشواره في منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة لدول مجلس التعاون الخليج العربية 2019 في الكويت، بمواجهة منتخب سيدات الإمارات.

مشاركات فردية
وكانت المشاركات الدولية للمنتخبات النسائية السعودية قد بدأت في 2010، لكن على مستوى الألعاب الفردية، حيث تأخر ظهور منتخباتنا السعودية في الألعاب الجماعية لغياب الدوريات المحلية.


جدة يونايتد
يذكر أنه سبق للأندية النسائية السعودية المشساركة في دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات 2018 في الشارقة الإماراتية؛ حيث كان فريق جدة يونايتد، أول فريق نسائي سعودي يشارك بالألعاب الجماعية.

قدم الصالات النسائية
منتخبنا الوطني النسائي لكرة قدم الصالات، سيظهر أيضا للمرة الأولى في تاريخه، حيث سيبدأ مبارياته يوم الأحد القادم 27 أكتوبر، بمواجهة منتخبات الإمارات والكويت، البحرين. وكان منتخبن الوطني لكرة قدم الصالات، قد شارك من قبل في بطولة كأس العالم للأهداف المستدامة، في شهر مايو الماضي، والتي أقيمت في كوبنهاجن بالدنمارك، وتأهل فيها لدور الثمانية ربع النهائي، ثم أظهر تألقا في نفس البطولة خلال شهر سبتمبر الماضي، والتي أقيمت فعالياتها في الولايات المتحدة، واستطاع الحصول على المركز الثاني.

والجدير ذكره أن دولة الكويت احتضنت في عام 2008 الدورة الاولى لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية. وتعتبر الدورة السادسة مميزة بزيادة الألعاب المعتمدة، حيث تم اعتماد لعبة كرة القدم للصالات المغلقة لأول مرة في تاريخ الدورات، بالإضافة إلى مشاركة منتخبات المملكة العربية السعودية التي أحدثت نقلة نوعية متقدمة على مستوى رياضة المرأة السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *