المحليات

تواصل موسم الرياض .. وتوقعات باستقطاب 20 مليون زائر

جدة – خالد بن مرضاح
ياسر بن يوسف

تنطلق في الرياض ثاني جولات عروض مسرح كايرو شو الخارجية بعرض مسرحية ٣ ايام في الساحل لنجم الكوميديا محمد هنيدي ونخبة من النجوم في إطار فعاليات موسم الرياض .في الوقت الذي توقعت الدراسات التسويقية أنه من المتوقع أن يستقطب موسم الرياض 20 مليون زائر.

ومن المقرر ان تعرض المسرحية الكوميدية علي المسرح العربي خلال الفترة من ١٧-٢٠ اكتوبر الجاري علي خشبة المسرح العربي.
واوضح المخرج والمنتج مجدي الهواري ان أسرة العمل ستصل الي الرياض منتصف الاسبوع الجاري في ثاني عروضها بالمملكة بعد النجاح الساحق الذي حققته في موسم جدة بعد ان رفعت شعار كامل العدد طوال ايام العرض.


وتابع مخرج المسرحية أن هنيدي وكل نجوم العمل سيبدأون علي الفور في البروفات النهائية والمكثفة علي المسرح العربي استكمالا للبروفات التي بدأت بالفعل في القاهرة خلال الأيام الماضية استعدادا لانطلاق العروض ، لافتا إلى أن أسرة مسرحية الملك لير للنجم الكبير يحيي الفخراني ونخبة من النجوم ستصل الي الرياض مطلع الشهر القادم استعدادا لعروضها في الموسم المقررة من ٦-٩ نوفمبر ، والتي يتوقع أيضًا ان تكرر مفاجاة موسم جدة في الأرقام القياسية بنفاذ التذاكر فور طرحها.

وأضاف أن الموسم سيشهد مفاجآت بانطلاق عروض ضخمة من إنتاجنا لكبار النجوم في الرياض لاول مرة تقديرا منا لاهمية تلك التظاهرة الكبري و احتراما للجمهور السعودي الذي اثبتت تجربتنا معه ما يتمتع به من نضجًا ورقيًا كبيرًا في التعامل مع المسرح بمختلف تنوعاته.

يذكر ان مسرحية “٣ أيام في الساحل” اخراج مجدي الهواري وتأليف حاتم حسين و يشارك هنيدي بطولتها نجوم الكوميديا بيومي فؤاد، احمد فتحي، محمد ثروت والنجوم مها ابو عوف، محمد محمود، ندى موسى وسامية الطرابلسي.


بينما مسرحية الملك لير رائعة شكسبير، يشارك فيها كل من الدكتور يحي الفخراني البطولة نخبة من كبار النجوم منهم رانيا فريد شوقي وأحمد فؤاد سليم وريهام عبدالغفور واحمد عزمي وأيمن الشيوي ونضال الشافعي وناصر سيف وهبة مجدي وحمادة شوشة، والموسيقي التصويرية للموسيقار مصطفي الحلواني وتصميم الأزياء للدكتورة نيفين رأفت، ومن اخراج تامر كرم وترجمة د. فاطمة موسى.

من ناحية اخرى تتواصل فعاليات موسم الرياض ووسط تناول ثقافي واجتماعي واقتصادي مميز، أبرزته وسائل الإعلام المختلفة، في سياق تحويل “الرياض” إلى وجهة سياحية عالمية على مدار 70 يومياً، وهو أضخم موسم من مواسم السعودية التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه، وتهدف هذه المواسم إلى تعزيز السياحة في المملكة عبر إطلاق فعاليات غنية ومتنوعة المحتوى لكافة الفئات العمرية والأذواق المختلفة من شرائح المجتمع السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *