الرياضة

آل معمر: الأندية عليها ضغط مالي

جدة – مصباح معتوق

أكد رئيس رابطة الدوري السعودي للمحترفين مسلي آل معمر بأن الأندية المحلية تمر في حالة من الضغط المالي الكبير، كما أنها تسعى الى زيادة مواردها لتسهيل عملية سير أمور النادي.

جاء ذلك خلال مداخلته الفضائية عبر برنامج “في المرمى” قائلاً: نعلم بأن الأندية لديها أمل كبير في زيادة الموارد المالية، وبنفس الوقت تطالب بدفعات مستعجلة من الرابطة ورفع مداخيلهم بطموحات كبيرة جداً.

وأضاف: اجتماع الرابطة مع رؤساء الأندية شهد اختلاف في وجهات النظر وكان مثمراً، وطرحت الأندية اقتراحات عديدة، تمت مناقشتها على طاولة واحدة.

وزاد: الأندية عليها ضغط مالي وتسعى لزيادة مواردها، وهناك مطالبة بالاستعجال وزيادة المداخيل بطموحات كبيرة جدا، وعلمنا على تشكيل لجنة لدراسة العروض التي تصل إلى الرابطة بخصوص الرعاة، واستأذنت وجود خبرات “تجارية” في اللجنة حتى يتسفاد منهم مجانا، بدلا من الاستعانة بشركة استشارية، خاصة وأننا نمتلك الخبرات، والمصالح مشتركة، لاسيما وأن 82% من مداخيل الرابطة توزع على الأندية والمسألة عبارة عن استفادة من الخبرات.

وبخصوص النقل التلفزيوني، قال آل معمر: النقل من المفترض أن يكون أهم مورد، وكان لدينا عقد مميز في العام الماضي، وكانت هناك توجيهات من أجل مشاهدة الدوري مجانا، ووصلنا دعم أكثر من العائد التلفزيوني، لكننا سنعمل على البحث عن آلية وصيغة تجد مدخول للأندية من النقل وتمكن المشاهد من متابعة المسابقة مجانا أو بأسعار مقبولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *