الإقتصاد

90 شركة في معرض «خطوة» لتوظيف السيدات

جدة- ياسر بن يوسف

انطلق امس في الرياض معرض “خطوة للتوظيف 2019” والمنتدى المصاحب ، ويعنى بتوفير فرص العمل للسيدات واستقطابهن للوظائف على مستوى العالم العربي. وشهدت فعاليات المعرض حشودا نسائية كبيرة تتطلع للتعرف على الفرص الوظيفية المتاحة في السوق المحلي. ويقام معرض “خطوة للتوظيف” في نسخته الحالية، بحضور أكثر من 90 شركة محلية وعالمية رائدة تتواجد في أكبر مناسبة تخص النساء الباحثات عن العمل،

وتستمر على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2019، بحضور الشركاء الاستراتيجيين في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية، وبرنامج مواءمة، وشركة تكامل، وذلك بهدف تمكين المرأة السعودية من الفرص الوظيفية المتاحة ودعمها بكافة الخلفيات التعليمية والخبرات العملية، حيث أسهم هذا الحدث في تعزيز حضور النساء السعوديات كعناصر فاعلة في سوق العمل بالمملكة من خلال إثراء فرص الحصول على الوظائف،

وتطوير مهاراتهن وتعزيز رغباتهن الشخصية في تعلم مهارات جديدة. ويستقبل المعرض الزوار والمشاركين في المساء من الساعة 3:00 عصراً إلى 10:00 ليلاً، على أن يتواصل المعرض في اليومين الثاني والثالث من 09:00 صباحاً إلى 10:00 ليلاً.

من جهة أخرى يشهد المعرض مشاركة العديد من الجامعات في المملكة من خلال ترشيح أفضل طالباتها لحضور المنتدى والاستفادة من جلسات الحوار التي يُقدمها خُبراء من أنحاء العالم.

وتشارك كل هذه الشركات في معرض “خطوة للتوظيف 2019” بمنصة يديرها فريق من الموارد البشرية، والذين سيقدمون للباحثات عن فرص التوظيف والطالبات بالجامعات السعودية نصائح قيمة حول مستقبلهن المهني، كما سيجرون مقابلات معهن بشأن فرص العمل المتاحة. ويفضل أن تقوم الباحثات عن فرص العمل بإحضار سيرهن الذاتية وغيرها من المستندات الضرورية، كما تتوفر بالأجنحة أجهزة آيباد لمساعدة الباحثات عن العمل على ملء المعلومات المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *