الرياضة

في ثالث جولات دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال والأهلي في ضيافة العين والريان

هلال سلمان- جدة

يحل ممثلا الكرة السعودية، الهلال والأهلي، ضيفين على كل من العين الإماراتي والريان القطري في الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، التي يحتلان فيها الصدارة في مجموعة غرب القارة.

ويتصدر الهلال ترتيب مجموعة غرب آسيا برصيد 6 نقاط من فوزين، وهو نفس رصيد الأهلي، الذي يأتي خلفه بفارق الأهداف. أما العين فيحتل المركز العاشر بنقطة وحيدة بعد خسارة وتعادل، ويتذيل الريان قائمة الترتيب في المركز الـ 12 من دون أي نقطة بعد خسارتين متتاليتين.

غياب بونو وميندي
تتشابه ظروف الهلال والأهلي، حيث يدخلان مباراتيهما من دون الحارسين الأساسيين، بعد تعرض ياسين بونو لإصابة عضلية لدى مشاركته مع منتخب المغرب، فيما غيبت الإصابة في الظهر السنغالي إدوار ميندي عن حماية عرين الأهلي في مباراتيه الأخيرتين.
ولدى جيسوس مدرب الهلال خيارين لتعويض بونو، حيث تعافى الحارس محمد العويس، وبات جاهزًا للمشاركة، فيما أخذ محمد الربيعي مكان بونو في مباراة الفريق الأخيرة أمام الفيحاء في الدوري، وخرج بشباك نظيفة في أول مشاركة له مع (الزعيم).
أما لدى الأهلي، فقد أبلى عبدالرحمن الصانبي بلاء حسنًا منذ مشاركته مكان ميندي، وقدم أداء رائعًا، خصوصًا في الكلاسيكو أمام الهلال.


ويعود الهلال لملعب” هزاع بن زايد” بنادي العين، الذي تلقى فيه خسارته الوحيدة في الموسم الماضي، وكانت في ذهاب الدور نصف النهائي.
وشهدت تشكيلة الهلال عودة النجم البرازيلي نيمار الذي سيجلس على دكة البدلاء، وربما يدفع به المدرب في الشوط الثاني، في أول مباراة له منذ عام تقريبًا بعد إصابته في الرباط الصليبي مع منتخب بلاده.

ومن المتوقع أن يحمي الربيعي عرين الهلال، وفي الدفاع كانسيلو والبليهي وكوليبالي ولودي، وفي الوسط نيفيش وسافيتش ومالكوم وسالم، وفي المقدمة ليوناردو وميتروفيتش.
وأسند الاتحاد الآسيوي قيادة مباراة الهلال والعين للحكم الماليزي محمد نظمي.
وفي المباراة الأخرى، قرر الألماني يايسله مدرب الأهلي المشاركة بنفس تشكيلة مباراة الفريق الأخيرة في الدوري أمام الخليج، المكونة من الصانبي في حراسة المرمى، وعلي مجرشي، وميريح ديميرال، وروجير إيبانيز، وعبد الله العمار في الدفاع، وفي الوسط زياد الجهني، وفرانك كيسيه، وغابري فيغا، وفي المقدمة رياض محرز، وفراس البريكان وإيفان توني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *