الأخيره

دراسة: لا يشترط المشي لفترات طويلة يومياً

البلاد- وكالات

ذهبت دراسة حديثة أُجريت بجامعة “ميلانو” الإيطالية، إلى أنه لا يُشترط ممارسة رياضة المشي اليومي لمسافات طويلة، بل يمنح المشي لمسافات قصيرة أيضًا الجسم القدرة على التعافي.

ولفتت الدراسة المنشورة بمجلة “PRS.B” العلمية، إلى أن برامج التمارين الرياضية القائمة على نوبات المشي القصيرة؛ تُستخدم لعلاج وإعادة تأهيل العديد من الحالات السريرية، بما في ذلك السمنة والسكتة الدماغية.

وجاءت هذه النتائج بعد قياس متوسط ​​​​امتصاص الأكسجين والعملية الأيضية الخاصة بالتمثيل الغذائي لمجموعة من المشاركين جميعهم في سن الـ 27 عامًا، قاموا بممارسة المشي لفترات متفاوتة لا تتعدى الـ 240 ثانية. وأوضحت الدراسة أن المشاركين استهلكوا 20- 60% من الأكسجين خلال فترات مدتها 30 ثانية، أكثر من التقديرات القياسية، التي تستند إلى المشي الطويل المستمر الذي قد يستغرق ساعة يوميًا على الأقل.

كما أن المشي من أهم الأسباب التي تزود جسم الإنسان بالعديد من الفوائد الصحية، التي منها الخسارة في ‏الوزن لمن يعاني من السمنة، وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب ‏وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وتصلب الشرايين وغيرها، كما يساعد‏ كذلك بشكل كبير على تحسين المزاج، والتخلص من القلق ‏والتوتر، وتحسين جودة النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *