اجتماعية مقالات الكتاب

يوم المعلم

ظهر اهتمام مملكتنا الغالية بالتعليم والمعلم، من خلال تركيز رؤية المملكة العربية السعودية 2030 على تحقيق التنمية الشاملة في التعليم والبحث العلمي، والاهتمام بالطالب والمعلم من خلال خلق بيئة تعليمية محفِّزة؛ تشجع على إبداع الطالب والمعلم معًا، ليقوم كل منهما بدوره المنوط به في خدمة المجتمع ونهضة الأمة.

ويوم المعلم مناسبة عالمية تحتفل بتقدير دورالمعلمين في التعليم وتطوير المجتمع، يحتفل به في 5 أكتوبر من كل عام، وقد أقر من قبل منظمة اليونسكو في عام 1994. يهدف هذا اليوم إلى تسليط الضوء على أهمية المعلمين في تشّكيل عقول الأجيال القادمة، وتعزيز التعليم الجيد.

يتيح هذا اليوم فرصة لتقدير جهود المعلمين، ودورهم في تشكيل مستقبل الأجيال، فهم يعملون بجدّ لتعليم الطلاب وتوجيههم نحو النجاح، وكذلك تعزيز العلاقة بين المعلم والطالب من خلال الاحتفالات والأنشطة، لتعزيز الروابط بين المعلمين وطلابهم، ما يساهم في خلق بيئة تعليمية إيجابية، ورفع الوعي بأهمية التعليم. يساعد كذلك في تسليط الضوء على أهمية التعليم ودور المعلم في بناء المجتمع، ما يشجع الطلاب على تقدير التعليم.

يعتبر هذا اليوم بمثابة حافز للمعلمين؛ للاستمرار في تقديم الأفضل، حيث يشعرون بالتقدير والاحترام من قبل طلابهم والمجتمع.
كما يمكن في هذا اليوم منح المعلمين العديد من المنح والمزايا، التي تعبرعن تقديرهم وامتنان المجتمع لهم؛ كتقديم تخفيضات لهم ولأسرهم في هذا اليوم، ومنحهم مزايا وتذاكر مخفضة، أو مجانية لدخول المنتجعات والفنادق، وكذلك على تذاكر السفر.

في المجمل، يوم المعلم هو مناسبة تعكس أهمية التعليم، ودور المعلم في المجتمع، وتساهم في تعزيز الثقافة التعليمية.
فالمعلم هو من يمدنا بالمعرفة، ويضحي بكل وقته من أجل طلابه، فكل ما يعلمه لنا المعلم يبقى معنا إلى الأبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *