الرياضة

ختام مميز لحفل السباق السنوي لكأس المملكة للخيل في طوكيو

البلاد- جدة

تحت رعاية سعادة الدكتور غازي بن فيصل بن زقر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان، شهد ميدان طوكيو للفروسية بالعاصمة اليابانية، حفل السباق السنوي بنسخته العاشرة لكأس المملكة العربية السعودية الذي ينظمه نادي سباقات الخيل بالمملكة.

وتوج الفارس دايسوكي ساساكي على صهوة آرتي فيلوتشي بكأس المملكة العربية السعودية للخيل في نسختها العاشرة، التي أقيمت في مضمار طوكيو يوم السبت.

وشهد الحفل كلمة من سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان أكد خلالها على متانة العلاقات بين البلدين وهو ما يعكسه النجاح الباهر لهذا الحدث السنوي.

وأضاف أن هذه المناسبة تأتي تأكيدًا على القيم المشتركة بين المملكة واليابان ثقافيًا ورياضيًا، مشيرًا إلى ما تمثله سباقات الخيول من زخم يمكن أن يساهم في تعزيز الروابط بين الشعوب.

وتابع: : “إنه لشرف لي أن أقف أمامكم اليوم وأقدم لكم كأس البطولة التي تحمل اسم المملكة، وأنا فخور بتمثيل نادي السباق في بلادنا في مضمار طوكيو المرموق هذا. وهو يعكس عمق الشراكة المتبادلة في العديد من المجالات الحضارية والثقافية”.

وأعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان عن موعد انطلاقة كأس اليابان للخيل في الرياض يوم 7 فبراير 2025 في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية، داعيًا عشاق رياضة الفروسية إلى القدوم للمملكة للاستمتاع بجولة جديدة من سباقات الخيل الكبرى التي تجمع بين الشعبين السعودي والياباني.

يُذكر أن المملكة تحتضن حدثًا مماثلًا وهو سباق كأس اليابان للفروسية والذي يُقام سنويًا في الرياض بتنظيم من نادي سباقات الخيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *