الرياضة

بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه

هلال سلمان- جدة

انقضت 6 جولات من دوري روشن للمحترفين، ولا يزال فريق الهلال متمسكًا بالصدارة، بعد أن بات الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة بفوزه في 6 مباريات؛ ليجمع 18 نقطة، وحافظ الاتحاد على المركز الثاني، بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي؛ ليصبح رصيده 15 نقطة، أما النصر فصعد للمركز الثالث بعد فوز ثالث على التوالي ليصل إلى 14 نقطة ويزيح الشباب من هذا المركز بعد خسارة الأخير المفاجئة أمام ضمك؛ ليتوقف رصيده عند 12 نقطة في المركز الرابع.

كلاسيكو مثير
حقق الهلال فوزًا صعبًا للغاية على الأهلي في ملعب (الجوهرة)؛ حيث كان التفوق لأصحاب الأرض مستوى ونتيجة في الشوط الأول، لكن تغييرات مدرب الهلال بين الشوطين، وإعادة كانسيلو للظهير بعد أن لعب في الجناح في الحصة الأولى، وإشراك ناصر الدوسري في الوسط أعادت التوازن للكتيبة الزرقاء التي قلبت النتيجة بهدفي ميتروفيتش؛ ليحافظ الهلال على سجله المثالي، ويتوقف رصيد الأهلي عند 7 نقاط، ويتراجع من السابع إلى العاشر.


وواصل الاتحاد مطاردة الهلال بعد فوزه على الأخدود 2-1، كما أكد نجمه كريم بنزيمة على تميزه هذا الموسم، بعد أن سجل للمباراة الخامسة على التوالي، فيما صعد النصر للثالث بعد فوزه على العروبة بثلاثية نظيفة منها ثنائية لنجمه السنغالي ساديو ماني وهدف من جزائية لنجمه الآخر رونالدو.


رباعي النقاط العشر
بعيدًا عن مربع القمة، تملك 4 فرق 10 نقاط وهي على الترتيب: التعاون الخامس والقادسية (6) والرياض (7) والاتفاق (8)، حيث فاز التعاون 2-0 على الفتح متذيل الترتيب، في حين خسر القادسية أمام الرياض الذي قفز من العاشر إلى السابع، وتعرض الاتفاق بدوره للخسارة أيضًا؛ حيث سقط على ملعبه أمام الرائد بهدف وحيد.


وبنفس الطريقة، تملك 4 فرق 7 نقاط وهي على الترتيب: الرائد التاسع والأهلي (10) والعروبة (11) والخليج (12)، بعد فوز الرائد على الاتفاق، وتعثر الأهلي في الكلاسيكو، والعروبة أمام النصر، فيما فاز الخليج على الأخدود وصعد مركزين.
ويملك ضمك 6 نقاط في المركز الـ 13 بعد فوزه على الشباب، يليه الفيحاء (14) والوحدة (15) ولكل منهما 5 نقاط بعد تعادلهما 2-2.

ثلاثي القاع وترتيب الأوضاع
في آخر 3 مراكز، يأتي الخلود في المركز الـ 16 برصيد 4 نقاط، ثم الأخدود بذات الرصيد، وأخيرًا الفتح بثلاث نقاط، وعلى هذا الثلاثي استغلال فترة توقف الدوري بسبب المباريات الدولية؛ من أجل ترتيب الأوضاع وتصحيح المسار، خصوصًا الفتح الذي يسجل أسوأ بداية له في دوري المحترفين.

ميترو زعيم الهدافين
يتربع مهاجم الهلال ميتروفيتش على صدارة الهدافين برصيد 9 أهداف، علمًا بأنه سجل 10 أهداف، لكن هدفه في مرمى الرياض احتسب هدفًا عكسيًا من المدافع، ويليه مهاجم الاتحاد بنزيمة بـ 7 أهداف، ثم زميله حسام عوار بـ 5 أهداف، متساويًا مع نجم النصر رونالدو.
ويستأنف الدوري نشاطه يوم 18 أكتوبر الجاري، الذي يشهد انطلاق الجولة السابعة بعد انتهاء فترة التوقف الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *