الرياضة

في أولى جولات دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال في ضيافة الريان القطري

هلال سلمان- جدة

يستهل فريق الهلال في الـ 7 مساء اليوم مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة- النسخة الجديدة من البطولة القارية الأقوى- حيث يحل ضيفًا على الريان القطري على ملعب” أحمد بن علي” في العاصمة القطرية الدوحة.

ويلعب اليوم أيضًا باختاكور الأوزبكي مع ضيفه الوصل بطل الإمارات، كما تقام 4 مباريات في مجموعة شرق القارة.
وينص النظام الجديد للبطولة على أن يواجه كل فريق 8 منافسين مختلفين داخل منطقته؛ منها 4 مباريات على أرضه، و4 مباريات خارج أرضه، خلال الفترة بين 16 سبتمبر 2024 حتى 19 فبراير 2025.
ويتأهل أفضل 8 أندية من الغرب ومثلها من الشرق إلى دور الـ 16، المقرر إقامته في مارس 2025، تليه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع اعتبارًا من الدور ربع النهائي، حيث تستضيف السعودية الأدوار النهائية خلال الفترة من 25 أبريل حتى المباراة النهائية التي تقام يوم 4 مايو 2025.

الهلال لتحقيق انطلاقة قوية
يسعى الهلال لتحقيق الفوز، وبدء مشواره بقوة في البطولة القارية، خصوصًا في ظل رغبته بتعويض خروجه المرير في الموسم الماضي من نصف النهائي أمام العين بطل النسخة الأخيرة، وتدوين اسمه كأول من يفوز باللقب بالنظام والمسمى الجديد.
ويعول البرتغالي جيسوس مدرب الهلال على مجموعة من النجوم؛ يتقدمهم الهداف ميتروفيتش والبرازيلي مالكوم وسافيتش وكوليبالي وسالم الدوسري والنجمان الجديدان كانسيلو وليوناردو، والحارس الأمين ياسين بونو.

أما المستضيف الريان فيشارك في البطولة بصفته وصيفًا لبطل الدوري القطري، ويقوده المدرب السويدي” بويا أسبقي” ذو الأصول الإيرانية، الذي خلف مدربه السابق البرتغالي جارديم مدرب الهلال الأسبق، ويبرز في صفوف الفريق الملقب بـ “الرهيب”، النجم الجديد المصري محمود تريزيغيه وأحمد الراوي، والمدافع الهولندي جوشوا برينت، والبلجيكي دي سارت، والبرازيليون روجر غيديش وغابرييل بيريرا وتياغو مينديش، والإسباني دافيد غارسيا، والبرتغالي أندريه أمارو، والمغربي أشرف بن شرقي، كما ضم الريان الحارس البرازيلي باولو فيكتور حارس فريق الاتفاق السابق، ويدير المواجهة الحكم الكوري الجنوبي كيم يونغ هيوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *