الإقتصاد

معهد الطاقة يدرِّب الكفاءات الوطنية

البلاد ــ الخبر

أطلق معهد الطاقة أمس في محافظة الخبر، إستراتيجيته الجديدة في مجالات التدريب، لتلبية احتياجات قطاع الطاقة، وذلك بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية الوطنية.

وأوضح رئيس مجلس أمناء المعهد مساعد وزير الطاقة لشؤون التطوير والتميز المهندس أحمد الزهراني، بأن هدف المعهد في وضع بصمته في قطاع الطاقة وتحقيق تطلعاته على النطاق العالمي، يأتي من خلال تزويد الصناعة بكوادر سعودية مؤهلة ومتمكنة لتعزيز الاستدامة، والتغيير، والتوسع في آفاق جديدة.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمعهد الطاقة بسام البخاري، بأن التحول الذي يمر به المعهد يمثل مرحلة انتقالية مهمة نحو التميز مدعوماً بالركائز الخمس التي تستند عليها الإستراتيجية وهي: تحسين التميز التشغيلي، وإيجاد قيمة للمستثمرين، والنمو، وتمكين المجتمع المحلي، وتطوير الأعمال.

كما شهد حفل إطلاق الإستراتيجية حضور عدد من المتخصصين في مجال الطاقة بالمنطقة، وتوقيع مذكرة تفاهم بين المعهد والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإنشاء معهد تدريبي في المنطقة الغربية لتنفيذ برامج تدريب التنمية المستدامة والطاقة الشمسية والطاقة المتجددة والبتروكيماويات والذكاء الاصطناعي، إضافةً إلى توقيع عددٍ من الاتفاقيات في مجال التدريب بين المعهد وعددٍ من الشركات الوطنية المتخصصة في مجال الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *