الرياضة

الأهلي يتعاقد مع توني ويصرف النظر عن أوسيمين

البلاد- جدة

أعلن النادي الأهلي رسميًا عن تعاقده مع المهاجم الإنجليزي إيفان توني قادمًا من نادي برينتفورد الإنجليزي، بعقد يمتد حتى عام 2028.

وسيقود توني البالغ من العمر 28 عامًا، خط هجوم الأهلي في ظل أنباء عن احتمال التخلي عن البرازيلي روبرتو فيرمينو لأحد الأندية المحلية.

وصرفت إدارة النادي الأهلي النظر عن التعاقد مع المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين بعد تعثر الصفقة؛ بسبب بعض البنود التي لم توافق عليها.

توني المولود في نورثامبتون بدأ مشواره في فريق بلدته عام 2012، قبل أن ينتقل إلى نيوكاسل يونايتد عام 2015، واستمر معه حتى عام 2018 مع فترات إعارة إلى بارنسلي وشروزبري تاون وسكانثورب يونايتد وويغان، قبل أن ينتقل إلى بيتربورو يونايتد لموسمين، ومنه إلى برينتفورد عام 2020، فخاض معه موسمًا واحدًا في دوري الدرجة الأولى، قبل الصعود إلى الـ “بريمير ليغ” حيث تألق معه لمدة ثلاثة مواسم، وأدى ذلك إلى استدعائه لمنتخب إنجلترا؛ حيث لعب 6 مباريات دولية، وأحرز هدفًا وحيدًا، وحقق معه وصافة كأس أوروبا الأخيرة.

وحقق توني لقب أفضل لاعب في الدرجة الأولى عام 2020، وهداف دوري الدرجة الأولى عام 2021، وأفضل لاعب في برينتفورد للعام ذاته.
ولعب توني 85 مباراة في الـ “بريميرليغ” وسجل 36 هدفًا، ومرر 11 كرة حاسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *