الرياضة

سعود عبدالحميد.. أول لاعب سعودي يغزو الملاعب الإيطالية

البلاد- جدة

قدم نادي روما الإيطالي أمس الثلاثاء، لاعبه الجديد، الدولي السعودي سعود عبدالحميد لوسائل الإعلام، عقب تجاوزه الكشوفات الطبية، بأحد المراكز الطبية المتخصصة.

وتعد هذه التجربة الاحترافية الخارجية الأولى من نوعها على مدى التاريخ باحتراف لاعب سعودي بالدوري الإيطالي.

ويتطلع سعود عبدالحميد الى تقديم مستويات لافتة مع فريقه الجديد في إيطاليا، وينتظر أن تكون مواجهة روما أمام يوفنتوس الأحد المقبل في قمة الجولة المقبلة بالدوري الإيطالي الظهور الأول للاعب بقميص فريقه الجديد، إلا أن مشاركته من عدمها في المباراة، ستكون مرهونة بقرار الجهاز الفني للفريق ومدى جاهزية اللاعب الفنية والبدنية.


وكان سعود عبدالحميد قد غادر إلى روما، بعد الحصول على موافقة ناديه الهلال بخوضه التجربة الاحترافية، في ظل إصرار النادي الإيطالي على التعاقد معه، وحظي اللاعب باستقبال كبير من جماهير النادي، والإعلام الإيطالي، حرص على تغطية وصول اللاعب. وقد اختار سعود عبد الحميد، الرقم 12؛ من أجل ارتدائه مع قميص روما الإيطالي في الفترة المقبلة، وهو الرقم الذي يرتديه مع الأخضر السعودي. ولم يحمل سعود عبد الحميد، قميصه المفضل رقم 66 مع روما الإيطالي، لأن الإسباني بوبا سانجاري يرتديه؛ لذا اختار لاعب الهلال السابق الرقم 12.

ووقع سعود عبد الحميد على عقد لمدة 4 مواسم مقبلة مع روما الإيطالي؛ ليكون أول لاعب سعودي في التاريخ يغزو الملاعب الإيطالية. وقد حصل نادي روما الإيطالي على خدمات سعود عبد الحميد، من الهلال السعودي مقابل 2.5 مليون يورو، بجانب نصف مليون يورو، كحوافز إضافية.

يذكر أن المصري أحمد حسام ميدو كان قد افتتح في عام 2004 مسيرة العرب في نادي روما الإيطالي، إلا أن تجربة محمد صلاح التاريخية، التي انطلقت عام 2015 كانت هي الأبرز والأشهر في تاريخ اللاعبين العرب بقميص نادي العاصمة روما الإيطالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *